"داعش" يهاجم أردوغان ويدعو إلى "غزو" إسطنبول

18 اغسطس 2015
"داعش" أصدر مجلة باللغة التركية عنوان غلافها "فتح القسطنطينية"(Getty)
+ الخط -

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هجوماً عنيفاً على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، داعياً أنصاره و"الشعب التركي" إلى التمرد عليه.

ونقلت وكالة "رويترز" عن موقع "سايت"، والذي يراقب مواقع الحركات الجهادية الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أن "داعش" نشر تسجيل فيديو يدعو فيه الشعب التركي إلى التمرد على حكم الرئيس أردوغان، والذي وصفه بأنه "كافر وخائن".

وجاء التسجيل، والذي لم يتسن التحقق من صحته، بعنوان "رسالة إلى تركيا"، والذي نشره المكتب الإعلامي لولاية الرقة، شمال شرق سورية، والتي يتخذها "داعش" مقراً رئيسياً له.

وتحدث أحد مقاتلي التنظيم بالتركية في التسجيل، متهماً أردوغان بأنه "باع البلاد للصليبيين ولحزب العمال الكردستاني الملحد"، وسمح باستخدام القواعد التركية "للصليبيين والولايات المتحدة لمجرد أن يبقى في السلطة"، محذراً الشعب التركي وداعياً إياه إلى "التمرد على هؤلاء الملحدين الصليبيين وهؤلاء الكفار الذين جعلوك عبداً للصليبيين تقاتل معهم".

وقال المقاتل "... بأوامر من أبو بكر البغدادي وهو من نسل النبي.. فلنغزو إسطنبول التي يعمل الخائن أردوغان ليلاً ونهاراً من أجل تسليمها للصليبيين".

وتأتي هذه الدعوة بعد شهرين من إصدار "داعش" مجلة باللغة التركية، في يونيو/حزيران، يقول عنوان غلافها "فتح القسطنطينية".

وكانت تركيا قد وافقت، الشهر الماضي، على فتح قواعدها العسكرية ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة أمام التحالف الدولي، والذي تقوده الولايات المتحدة، الأمر الذي مثّل تغيّراً كبيراً في موقفها السياسي، بعد سنوات من الإحجام عن القيام بدور رئيسي ضد المقاتلين الإسلاميين الذين يقتربون من حدودها.

اقرأ أيضاً أردوغان: أمن تركيا بخطر بسبب الوضع في سورية