"داعش" يفجّر مسجداً في عين العرب بعد انسحابه منه

09 نوفمبر 2014
قوات "البشمركة" قصفت مواقع التنظيم بالأسلحة الثقيلة (الأناضول)
+ الخط -

قام مسلّحو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الأحد، بتفجير جامع حج رشاد في مدينة عين العرب "كوباني"، قبيل الانسحاب منه، ومن بعض النقاط القريبة منه، في الجهة الجنوبية للمدينة.

واستمرّت الاشتباكات بين وحدات "حماية الشعب" و"الجيش الحر"، ضدّ مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في حي كانيا عربان، شارع البلدية، ومنطقة جامع حج رشاد، الذي فجّره عناصر التنظيم بعيد انسحابهم منه. كما تجدّدت الاشتباكات في الجبهتين الجنوبية والغربية من المدينة، من دون ورود معلومات دقيقة عن حجم خسائر الطرفين.

إلى ذلك، واصل طيران التحالف الدولي، شنّ غارات على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة وريفها، تزامناً مع قصف قوات "البشمركة" الكردية لمواقع التنظيم، بالأسلحة الثقيلة، التي استقدمتها من إقليم كردستان العراق.

وأوضح أحد المقاتلين من داخل المدينة، شرفان كوباني، لـ"العربي الجديد"، أنّ طيران التحالف نفّذ عدة غارات في اليومين الماضيين، في عدة نقاط في المدينة، وريفها الغربي والجنوب الغربي، في قرى مميت، وزور مغار، بالإضافة إلى عدة مواقع في الجهة الشرقية من المدينة، والتي ما زال مسلّحو التنظيم يتمركزون فيها.

كما أكّد إحراز القوات الموجودة على الأرض، بعض التقدّم، ولا سيما في الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية من المدينة، بعد أن قصفت قوات "البشمركة" مواقع التنظيم بالأسلحة الثقيلة.

من جهته، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأحد، أنّ الريف الغربي لمدينة عين العرب "كوباني" شهد قصفاً عنيفاً من قبل قوات "البشمركة" الكردية، ووحدات حماية الشعب الكردي، إذ استهدف مراكز تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقتي منازي والإذاعة، ومناطق أخرى في الريف الغربي.

من جهةٍ أخرى، ذكر المركز الإعلامي لـ"وحدات حماية الشعب" أنّ "وحداتهم استعادت بعض المناطق، التي كانت المرتزقة احتلتها في الفترات السابقة"، مشيراً إلى أن قوات "بركان الفرات" التابعة لـ"الجيش الحر" وقوات "البشمركة"، تساند حملات وحداتهم بأسلحتها الثقيلة.

وكانت القوات المدافعة عن المدينة، قد تمكّنت أمس السبت، من السيطرة على حي الشريعة، وسط المدينة، بعد أن كان التنظيم بسط سيطرته عليه، مع بداية الاشتباكات.

المساهمون