حزب الله يطلق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع الاحتلال

18 أكتوبر 2024
من موقع استهدفه حزب الله في حيفا، 22 سبتمبر 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن حزب الله اللبناني عن تصعيد المواجهة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بما في ذلك تدمير دبابات ميركافا وإسقاط مسيّرات.

- أشار حزب الله إلى تنفيذ خطط ميدانية معدّة مسبقاً، حيث تصدى مقاتلوه للقوات الإسرائيلية في محيط القرى اللبنانية، مما أسفر عن اشتباكات عنيفة وتكبيد العدو خسائر كبيرة.

- أكدت وسائل إعلام حزب الله إحباط تقدم الاحتلال باتجاه اللبونة للمرة الثامنة، مشيرة إلى استمرار المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال.

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الخميس، إطلاق مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي رداً على العدوان الذي كثفه على لبنان منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، موضحاً أن عناصره يواصلون تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في عدّته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في بيان إنه بصدد "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي، ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة"، مضيفاً أن "حصيلة خسائر العدو (خلال التوغل البري) بلغت حوالي 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع هرمز 450".

وأشار حزب الله إلى أنه "وفق خطط ميدانية معدّة مسبقاً"، تصدى مقاتلوه "للقوات المعادية في محيط وداخل بعض القرى اللبنانية، عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج هذه القوات إلى بعض الكمائن المتقدمة داخل بعض القرى الحدودية"، مؤكداً أن "اشتباكات عنيفة دارت مع العدو من المسافة صفر، خاصة في بلدات القوزح (قضاء بنت جبيل)، ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون)، ما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر من 150 جريحاً، وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل خمسة من جنود لواء غولاني، أحد ألوية النخبة، في اشتباكات ضارية مع مقاتلي حزب الله في إحدى قرى جنوب لبنان أمس الأربعاء. وأصيب الأربعاء جندي في الكتيبة 12 من لواء غولاني بجروح خطيرة خلال القتال في مكان آخر في جنوب لبنان. وفي معركة أخرى في الجنوب اللبناني الخميس، أصيب ضابط في الاحتياط، وثلاثة جنود احتياط من الكتيبة 8173 في لواء عتسيوني بجروح خطيرة.

وأعلن حزب الله الخميس استهداف دبابتي ‏ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع ‏طاقميهما بين قتيل وجريح، فضلاً عن خوضه أمس اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، معلناً أن المواجهة أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال. واليوم أيضاً، قالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إن المقاومة أحبطت تقدم الاحتلال للمرة الثامنة على التوالي باتجاه اللبونة، جنوبي الناقورة.