حرب غزة في يومها الـ282 | قصف إسرائيلي متواصل وسط توقف المفاوضات

14 يوليو 2024
+ الخط -

تتسارع التطورات بشكل كبير ولافت مع دخول حرب غزة يومها الـ282، ففي حين شن جيش الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أبشع المجازر في غزة، مستهدفاً خيام النازحين في مواصي خانيونس، جنوبي القطاع، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "الحرب ستنتهي فقط بعد تحقيق جميع أهداف إسرائيل". وأوضح أنه "مهما حدث ستصل إسرائيل إلى كل قيادي في حماس"، في إشارة إلى تبرير جيش الاحتلال مجزرته التي قال إنها نُفذت من أجل استهداف القيادي في كتائب القسام محمد الضيف، ونائبه رافع سلامة، وهو ما نفته حركة حماس.

ولم تقتصر الأزمة في قطاع غزة على هذه المجزرة، فقد بدأت آمال الغزيين بيوم خالٍ من أصوات الرصاص تتبدد، مع إعلان توقف محادثات وقف إطلاق النار في غزة، بسبب عدم جدية إسرائيل في إنجاز هذا الملف، وتصريحات نتنياهو المتتالية التي تعرقل جهود الوسطاء، ما دفع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى إجراء اتصالات مع الوسطاء ودول إقليمية، من أجل القيام بما يلزم مع الإدارة الأميركية وغيرها لوقف هذه المجازر بحق الشعب الفلسطيني، بحسب بيان نشرته حركة حماس.

وفي أخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيداً و129 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38443 شهيداً و88481 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:37 AM
قصف مدفعي وسط قطاع غزة

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعاً في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

12:29 AM
نتنياهو: سنصل إلى كل قيادي في حماس

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن الغارة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المواصي استهدفت القيادي في كتائب القسام محمد الضيف، ونائبه رافع سلامة، لكنه أكد أنه "لا يعلم مصير الضيف". وأضاف: "مهما حدث سنصل إلى كل قيادي في حماس". وأعرب عن اعتقاده بأنه "في حال بقيت حركة حماس في رفح فلن تتمكن إسرائيل من إعادة المحتجزين".

التفاصيل عبر الرابط:

12:28 AM
آليات الاحتلال تطلق النار شمال جسر وادي غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن آليات الاحتلال أطلقت النار شمال جسر وادي غزة وسط القطاع.

12:27 AM
توقّف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة

قال مصدران أمنيان مصريان، اليوم السبت، إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة على مدار ثلاثة أيام لم تفض إلى نتيجة قابلة للتطبيق، مشيرين إلى أن إسرائيل ليس لديها نية حقيقية للتوصل إلى اتفاق. وذكر المصدران اللذان تحدثا لوكالة "رويترز" وطلبا عدم الكشف عن هويتيهما، أن سلوك المفاوضين الإسرائيليين يكشف عن "عدم اتفاق داخلي".

وأضاف المصدران: "سياسة التواصل بين القادة في إسرائيل والوفد المكلف بالتفاوض من جانبهم تثبت أن هناك عدم اتفاق داخليا، وهذا ما ظهر من خلال موافقات يعطيها الوفد الإسرائيلي ثم تظهر تعديلات عليها ثم نُفاجأ بشروط جديدة قد تنسف المفاوضات من الأساس". 

التفاصيل عبر الرابط:

12:22 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس السبت
  • نتنياهو: لا نعلم مصير محمد الضيف حتى الآن
  • ارتفاع حصيلة مجزرة مواصي خانيونس إلى 90 شهيداً
  • إسرائيل ترفع حالة التأهب على كل الجبهات
  • مصر: انتهاكات الاحتلال تعقّد قدرة التوصل إلى التهدئة
  • حماس: ادعاء استهداف قيادات بخانيونس للتغطية على المجزرة
  • مسؤول في حماس: هجوم خانيونس تصعيد خطير
  • جيش الاحتلال: اعتراض هدفين جويين قرب إيلات