حرب غزة في يومها الـ274 | شهداء بقصف للاحتلال على وسط القطاع

06 يوليو 2024
+ الخط -

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي حملة القصف على مواقع متفرقة في قطاع غزة مخلفاً شهداء وجرحى، مع دخول الحرب يومها الـ274، وسط موجة نزوح متجددة من مدينة خانيونس من جراء تكثيف الاحتلال غاراته على المدينة المكتظة بالنازحين. 

في غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغلات جيش الاحتلال واستهداف قواته في عمليات مباغتة، خصوصاً في مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع، وفي حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة شمالاً.

وعلى الصعيد السياسي، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر بعد عودة رئيس الموساد ديفيد برنيع من الدوحة يوم الجمعة، إن وفداً إسرائيلياً سيعود الأسبوع المقبل إلى الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أنه "لا تزال هناك فجوات بين الطرفين". وذكر موقع والا العبري أن برنيع أبلغ الوسطاء القطريين رفض طلب حماس التزاماً خطياً باستمرار مفاوضات "المرحلة 2" بلا قيد زمني. ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن طلب الالتزام الخطي يشكل العقبة الأخيرة قبل بدء المفاوضات الخاصة بصفقة المحتجزين.

تطورات الحرب على غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:34 AM
3 شهداء بقصف مخازن لأونروا

استشهد 3 فلسطينيين من جراء قصف الاحتلال مخازن لوكالة "أونروا" في شارع صلاح الدين قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

12:31 AM
6 شهداء في النصيرات

استشهد 6 فلسطينيين من جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الخطيب في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

12:37 AM
نتنياهو: لا تزال هناك فجوات

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر بعد عودة رئيس الموساد ديفيد برنيع من الدوحة، الجمعة، إن وفداً إسرائيلياً سيعود الأسبوع المقبل إلى الدوحة لمواصلة المفاوضات، مشيراً أنه "لا تزال هناك فجوات بين الطرفين".

تفاصيل في الرابط:

 

12:36 AM
مفاوضات غزة: ما الذي تغير في رد حماس؟

على نحو مفاجئ، أعلنت حركة حماس قبل أيام مناقشتها أفكاراً جديدة مع الوسيطين القطري والمصري للتوصل إلى اتفاق تبادل جديد مع الاحتلال الإسرائيلي بعد فشل المحاولات السابقة. وجاء الإعلان مفاجئًا في ظل غياب التسريبات أو الإشارات التي كانت تتم في كل مرة من محاولات التوصل إلى صفقة، باستثناء ما أعلنه القيادي في الحركة أسامة حمدان في مؤتمره الأخير عن تلقي الحركة عرضاً جديداً في 24 يونيو/ حزيران الماضي لم يحمل جديداً.

تفاصيل في الرابط:

12:03 AM
أبرز أحداث أمس الجمعة
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص

  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود في عملية مركبة بالشجاعية

  • كتائب القسام تهاجم موقعا لجيش الاحتلال في حي تل السلطان برفح

  • رئيس الموساد يغادر الدوحة

  • عمليات نسف منازل في حيي تل السلطان والشجاعية

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الدرج

  • استشهاد صحافيين من جراء قصف إسرائيلي في غزة

المساهمون