حرب غزة بيومها الـ377 | عشرات الشهداء تحت الأنقاض وبالطرقات في جباليا

17 أكتوبر 2024
+ الخط -

مع دخول حرب غزة يومها الـ377، يعيش سكان شمال قطاع غزة بدون طعام أو شراب أو دواء لليوم الـ13 على التوالي، في ظل عملية تطهير عرقي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن حرب الإبادة التي انطلقت منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، مساء الأربعاء، إلى أن "عشرات الشهداء قتلهم الجيش الإسرائيلي ولا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات دون القدرة على انتشالهم في ظل العملية العسكرية واستهداف الجيش أي جسم متحرك". ولفت إلى أن "جباليا تُباد وتتعرض للموت الممنهج". ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات نسف لمبانٍ ومنازل مواطنين فلسطينيين في مخيم جباليا المحاصر لليوم الـ13 على التوالي.

ومنذ 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في محافظة شمال القطاع، وأطبق حصاره على منطقة جباليا، مانعا الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، وأمرهم بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين، الممتد على طول شرقي القطاع من شماله إلى جنوبه.

والأربعاء، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ست مجازر ضد العائلات وصل من ضحاياها للمستشفيات 65 شهيداً و140 مصاباً خلالـ24 ساعة. وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42409 شهداء و99153 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي، منبهة إلى أن عدداً من الضحايا عالقون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:57 AM
مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات

استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

12:56 AM
الاحتلال ينسف مباني سكنية في مخيم جباليا شمالي غزة

نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في مخيم جباليا شمالي غزة.

1:01 AM
الدفاع المدني في غزة: جباليا تُباد وتتعرض للموت الممنهج

أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، مساء الأربعاء، أن 200 ألف مواطن بشمال قطاع غزة يعيشون بدون طعام أو شراب أو دواء لليوم الـ12 على التوالي. وقال الدفاع المدني "200 ألف فلسطيني بلا طعام أو شراب أو دواء لليوم 12 على التوالي في مخيم جباليا شمالي القطاع".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يقصف وينسف مبانٍ وبنية تحتية في محافظة شمال القطاع". وتابع: "عشرات الشهداء قتلهم الجيش الإسرائيلي ولا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات دون القدرة على انتشالهم في ظل العملية العسكرية واستهداف الجيش أي جسم متحرك". ولفت إلى أن "جباليا تُباد وتتعرض للموت الممنهج".

12:32 AM
أبرز تطورات يوم أمس الأربعاء
  • 65 شهيداً و140 مصاباً في آخر 24 ساعة
  • حركة حماس: قصف مركز توزيع مساعدات في جباليا جريمة إبادة
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول غزة
  • مصر: الانقسام الأوروبي بشأن غزة يبعث برسائل خاطئة لإسرائيل
  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقة الفالوجا
  • مفوض "أونروا": الوضع في غزة مروّع
  • إسرائيل تقايض زيادة المساعدات لغزة بأسلحة أميركية
  • بلينكن يبحث تقديم خطة "اليوم التالي" لحرب غزة بعد الانتخابات
المساهمون