حرب غزة بيومها الـ351 | 22 شهيداً بينهم أطفال بقصف مدرسة تؤوي نازحين

21 سبتمبر 2024
(Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تتواصل حرب غزة لليوم الـ351، مع تصعيد إسرائيلي مستمر وارتكاب جيش الاحتلال مجازر وجرائم ضد الإنسانية، مما أدى إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة.
- ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة، مما أسفر عن استشهاد 22 شخصاً، وزعم أن حماس تستخدم المدرسة لتخطيط عمليات.
- دبلوماسياً، عبر مسؤولون أميركيون عن تشاؤمهم من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل انتهاء ولاية الرئيس بايدن، رغم تمسك واشنطن بالأمل.

فيما يبقى باب المواجهة مفتوحاً على مصراعَيْه جنوبيّ لبنان، في ظلّ تصعيد وتسخين إسرائيلي متواصل، تتواصل حرب غزة لليوم الـ351 على التوالي، والتي يرتكب خلالها جيش الاحتلال كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضدّ الإنسانية في القطاع الذي يُعاني دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة.

واليوم السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، بقصفه مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، راح ضحيتها 22 شهيداً على الأقل. وفيما أقرّ جيش الاحتلال بقصف المدرسة، زعم أن حركة حماس تستخدمها لتخطيط وتنفيذ عمليات ضده، وذلك في إطار محاولاته المتستمرّة لتبرير جرائمه بحق الفلسطينيين.

وفجراً، سقط شهداء ومصابون جدد جراء استهداف الاحتلال مخيماً للنازحين في مدينة خانيونس، بالتزامن مع قصف عنيف استهدف محيط السكة. يأتي ذلك في وقت قالت فيه وزارة الصحة الفلسطينية إنّ عدد الشهداء في قطاع غزة وصل إلى 41272 شهيداً ونحو 95550 جريحاً منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

دبلوماسياً، عبر مسؤولون أميركيين عن تشاؤمهم من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي جو بايدن رغم تأكيده أن واشنطن تتمسك بالأمل في إبرام صفقة توقف الحرب.

7:02 PM
"القسام" تعلن إيقاع قتلى وجرحى بصفوف جيش الاحتلال

قالت كتائب القسام إن عناصرها تمكنوا من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع. وأضافت أنهم استهدفوا هؤلاء الجنود بـ 4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

6:03 PM
الأردن يدين استهداف إسرائيل نازحين في مدرسة بمدينة غزة

أدان الأردن، السبت، استهداف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، داعيا إلى إجراءات "فورية وحازمة" لوقف جرائم إسرائيل.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أنها "أدانت بأشد العبارات الاستهداف العدواني الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، والذي أسفر عن ارتقاء أكثر من 22 شخصا، وإصابة العشرات". وأكد "إدانة المملكة ورفضها المطلق لانتهاكات إسرائيل المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949".

وشدد البيان، على "ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، والتي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها". وجددت الخارجية دعوتها للمجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى "ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين". ولفتت إلى أن "الصمت الدولي يشجع إسرائيل على الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم، ما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

6:02 PM
كتائب القسام: استهدفنا جرافة عسكرية في رفح

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة جماس، إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شرق حي التنور بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

3:08 PM
"حماس": الغارات الوحشية الصهيونية تتواصل على المدنيين العزّل

قالت حركة حماس، في تصريح لها، إن "الغارات الوحشية الصهيونية تتواصل على المدنيين العزّل في قطاع غزة، وارتكب جيش الاحتلال المجرم خلال الساعات الماضية عدداً من المجازر، بينها القصف الإجرامي على مدرسة الزيتون الابتدائية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة بعدد من الصواريخ، أدّت لارتقاء اثنين وعشرين شهيداً، بينهم ثلاثة عشر طفلاً وست نساء".

2:24 PM
وزارة الصحة تحدّث حصيلة مجزرة غزة واستهداف أحد مستودعاتها

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة مجزرة الاحتلال بحق النازحين في مدرسة "الزيتون ج" جنوبي مدينة غزة بلغت حتى الآن 22 شهيداً و30 جريحاً، غالبيتهم أطفال ونساء. وأوضحت أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي مستودع وزارة الصحة بمنطقة مصبح جنوبي قطاع غزة نتج عنه أربعة شهداء، وست إصابات، بينها حالات خطيرة.

1:42 PM
جيش الاحتلال يقرّ باستهداف مدرسة في غزة

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، باستهداف مدرسة في مدينة غزة، زاعماً أن حركة حماس تستخدمها مجمعَ قيادة لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل.

1:41 PM
ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال في مدرسة إيواء إلى 21 شهيداً

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة وحشية مروّعة، وذلك بقصف مدرسة "الزيتون ج" في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، حيث راح ضحية هذه المجزرة الوحشية 21 شهيداً حتى الآن، بينهم 13 طفلاً، بينهم جنين عمره ثلاثة أشهر، وست نساء، كما أوقعت هذه الجريمة 30 إصابة بينها تسعة أطفال بُترت أطرافهم، وباقي الإصابات حروقها فظيعة، إضافة إلى اثنين من المفقودين حتى الآن.

ودان المكتب "هذه المجزرة المروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء"، مطالباً كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين، محمّلاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، كما مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

التفاصيل عبر الرابط:

12:57 PM
19 شهيداً في القصف على مدرسة في غزة

أفاد مراسل العربي الجديد بسقوط 19 شهيداً، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة.

12:56 PM
119 شهيداً في 12 مجزرة خلال الـ72 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيداً و209 مصابين خلال الـ72 ساعة الماضية"، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفاً و391 شهيداً و95 ألفاً و760 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

12:17 PM
شهداء من وزارة الصحة باستهداف مخازنها جنوبي قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد خمسة من العاملين في الوزارة وإصابة آخرين، نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن طواقم الاسعاف لا تستطيع الوصول لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى، مناشدة جميع المؤسسات الأممية والجهات المعنية التدخل من أجل حماية وإنقاذ الجرحى من المكان.

12:08 PM
شهداء بقصف مدرسة إيواء في مدينة غزة

أفاد مراسل "العربي الجديد" بسقوط شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمدرسة إيواء في مدينة غزة.

9:55 AM
قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في حي الزيتون

نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

7:49 AM
قصف مدفعي على منازل في حي الزيتون

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية منازل في حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة.

7:46 AM

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على شارع الصليب، غربي خانيونس.

7:45 AM
الاحتلال يستهدف حي الجنينة شرقي رفح

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي حي الجنينة، شرقي رفح.

7:37 AM
مصابون في قصف منزل بمحيط مجمع ناصر الطبي

أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف منزل بمحيط مجمع ناصر الطبي، غربي خانيونس.

3:35 AM
شهداء وجرحى باستهداف خيام النازحين في خانيونس

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال خيام النازحين في حارة أبو طه، في مدينة خانيونس.

 

7:36 AM
الاحتلال يشن غارة على منزل في المخيم الجديد

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في المخيم الجديد، شمالي النصيرات، وسط قطاع غزة.

3:34 AM
شهداء ومصابون باستهداف مخيم النصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال شباناً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

 

3:22 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الجمعة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الدرج
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في وسط مدينة غزة
  • 8 شهداء بقصف منزل في النصيرات
  • واشنطن لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس خلال ولاية بايدن
  • 41.272 شهيداً في غزة منذ بدء الحرب
  • 13 شهيداً في استهداف منزلين برفح
  • إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة جنوبي قطاع غزة
  • تحالف إسلامي بأميركا يدعو للتصويت لمن يؤيد وقف حرب غزة
المساهمون