حرب غزة بيومها الـ347 | شهداء بقصف منزل شمالاً وقنابل إنارة في رفح

17 سبتمبر 2024
+ الخط -

تتواصل حرب غزة لليوم الـ347 على التوالي، التي يرتكب خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في القطاع الذي يُعاني دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة. وقد خلّفت الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود.

في مستجدات مفاوضات غزة، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الاثنين، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة، خاصة مصر وقطر، لتقديم مقترح معدّل بشأن وقف إطلاق النار. لكن ميلر نفى وجود جدول زمني لطرح هذا المقترح المتوقع منذ أسابيع عدّة. وأردف أن واشنطن تُحاول التأكد من أن المقترح يمكن أن يدفع إسرائيل وحركة حماس للوصول إلى اتفاق نهائي.

إسرائيلياً، تتجه الأنظار إلى اجتماع الكابينت، بينما نبّهت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلى أنّ تعيين جدعون ساعر وزيراً للأمن بدلاً من يوآف غالانت، في حال تم رسمياً، سيكون بمثابة اعتراف واضح بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرّر التخلي نهائياً عن المحتجزين.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:23 AM
قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة شمال غرب مدينة رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل إنارة شمال غرب مدينة رفح، جنوبي القطاع.

12:21 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
3 شهداء إثر استهداف منزل جنوبي مدينة غزة

أعلن الدفاع المدني في غزة عن سقوط ثلاثة شهداء، بينهم طفل وامرأة، وعدد من الجرحى جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزة.

12:17 am

الأناضول

avata
الأناضول
الجزائر تدين مهاجمة عمال الإغاثة بغزة

قال ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، الاثنين، إن الهجمات على الأفراد العاملين في المجال الإغاثي بقطاع غزة تعد "خنجراً في صميم مبادئ القانون الإنساني الدولي".

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي في نيويورك لبحث الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وفق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وخلال الجلسة، جدّد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة تأكيد "حتمية وقف إطلاق النار دون شروط في قطاع غزة الذي يشهد عدواناً صهيونياً وحشيّاً، ولا سيما في ظل انخفاض تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وقال ابن جامع: "لا بد من تناول مسألة خطيرة جداً، إثر فقدان ستة عمال من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مؤخراً".

واعتبر ذلك "مسألة لا تستدعي فقط الإدانة، بل تذكرنا بشكل صارخ بالتآكل الخطير للمعايير الدولية التي لطالما سعينا لإرسائها".

وقال إن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني، بما في ذلك القافلة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، "ما هي إلا خنجر في صميم مبادئ القانون الإنساني الدولي".

12:03 AM
واشنطن تعمل على مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، اليوم الاثنين، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة، خاصة مصر وقطر، لتقديم مقترح معدّل بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

تفاصيل في الرابط: 

12:15 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الاثنين
المساهمون
الأناضول
العربي الجديد