تطورات حرب غزة بيومها الـ311 | قصف مدفعي على خانيونس ونسف مربعات سكنية غرب رفح

12 اغسطس 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ311 على التوالي، مرتكبا خلالها كل أشكال الإبادة وجرائم الحرب والتجويع المتعمد لسكان القطاع. وجدد الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، قصفه المدفعي باتجاه حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، فضلا عن قصف مماثل استهدف المنطقة الشرقية من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

على صعيد مفاوضات غزة الرامية إلى وقف إطلاق النار، طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس الأحد، الوسطاء في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بتقديم خطة لتنفيذ ما وافقت عليه الحركة يوم 2 يوليو/تموز الماضي استناداً إلى مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، وقرار مجلس الأمن الدولي، وإلزام الاحتلال بذلك بدلاً من جولات مفاوضات أو مقترحات جديدة توفر الغطاء للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وجاء في بيان لحركة حماس أنه "من منطلق الحرص والمسؤولية تجاه شعبنا ومصالحه، فإن الحركة تطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2 /7 / 2024م، استنادا إلى رؤية بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك، بدلاً من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة توفر الغطاء لعدوان الاحتلال، وتمنحه مزيداً من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا".

تطورات حرب غزة يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

2:57 AM

استهدفت مدفعية الاحتلال شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أنباء عن ضحايا.

1:59 AM
نسف مربعات سكنية برفح

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعات سكنية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

1:29 AM
بوريل يدعو لفرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى فرض عقوبات على وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال بوريل في تغريدة على حسابه بمنصة إكس: "بينما يضغط العالم من أجل وقف إطلاق النار في غزة، يدعو بن غفير إلى خفض نقل الوقود والمساعدات للمدنيين. مثل تصريحات سموتريش الشريرة، يعد هذا تحريضًا على جرائم الحرب. يجب أن تكون العقوبات على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي".

وتابع قائلا في تغريدة أخرى "أنا أدعو الحكومة الإسرائيلية إلى نبذها بشكل لا لبس فيه هذه التحريضات على ارتكاب جرائم حرب، والانخراط بحسن نية في المفاوضات من أجل وقف فوري لإطلاق النار بوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر".

1:29 AM
قصف مدفعي على مدينتي غزة وخانيونس

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقصفٍ مدفعي، حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، فضلا عن قصف مدفعي استهدف المنطقة الشرقية من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

1:04 AM
أبرز أحداث أمس الأحد
  • حماس: رواية الاحتلال بشأن شهداء حي الدرج مضللة وكاذبة

  • شولتز: وقف حرب غزة خطوة حاسمة لخفض التصعيد في المنطقة

  • الإحصاء الفلسطيني: استشهاد نحو 1.8% من سكان غزة

  • كتائب القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية شرق رفح

  • مناصرون لغزة يتعهّدون بالاحتجاج خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي

  • حماس تطلب خطة وفق مقترح بايدن بدلاً من مفاوضات جديدة

المساهمون