حرب غزة بيومها الـ270 | غارات عنيفة على مناطق متفرقة وإخلاء المستشفى الأوروبي

02 يوليو 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ270 على التوالي مرتكبا فيها كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتجويع المتعمد لسكان القطاع. وشن الجيش فجر اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة مستهدفا أنحاء متفرقة من القطاع، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 8 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي إثر سلسلة من الاستهدافات في شرق رفح و شرق خانيونس جنوبي القطاع، فضلا عن وقوع شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً شمال غرب النصيرات وسط القطاع.

في موازاة ذلك، قال مدير مجمع الشفاء بغزة محمد أبو سلمية في تصريح لـ"الأناضول"، إن معتقلين فلسطينيين استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء التحقيق ونقص العلاج بينهم أفراد من طواقم طبية وكبار بالسن. في حين بدأت طواقم طبية وفنية، مساء الاثنين، إخلاء مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى، ومناطق شرقية أخرى بمدينة خانيونس.

وعلى صعيد المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الاثنين، إن بلاده انخرطت في جهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة. وأضاف بلينكن، خلال جلسة نقاش بشأن السياسة الخارجية لإدارة بايدن في معهد "بروكينغز" بالعاصمة واشنطن، أنه "يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة شؤون القطاع في اليوم التالي للحرب".

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول..

1:39 AM
إخلاء مستشفى غزة الأوروبي

بدأت طواقم طبية وفنية، إخلاء مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى، ومناطق شرقية أخرى بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المزيد من التفاصيل في هذا الرابط:

1:38 AM
أبو سلمية: استشهاد معتقلين جراء التحقيق ونقص العلاج

قال مدير مجمع الشفاء بغزة محمد أبو سلمية في تصريح لـ"الأناضول"، إن معتقلين فلسطينيين استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء التحقيق ونقص العلاج بينهم أفراد من طواقم طبية وكبار بالسن.

1:37 AM
شهداء وإصابات إثر قصف منزل بالنصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً شمال غرب النصيرات.

1:32 AM
8 شهداء في رفح وخانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 8 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي إثر سلسلة من الاستهدافات في شرق رفح وشرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

1:05 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الاثنين
  • جيش الاحتلال يقرّ بإطلاق قذائف على غلاف غزة
  • جيش الاحتلال يفرج عن 50 أسيراً من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء
  • كتائب القسام: استدرجنا قوة إسرائيلية لمنزل مفخخ في رفح
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي للاحتلال
  • "وول ستريت جورنال": حرب استنزاف طويلة تنتظر إسرائيل
  • نتنياهو: إسرائيل ستواصل تدمير فلول حماس
المساهمون