حرب غزة في يومها الـ262 | شهداء باستهداف فرق المساعدات والمجاعة تشتد شمالاً

24 يونيو 2024
+ الخط -

تتواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ262 على التوالي، فيما يدمر القصف المستمر كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية. وفجر اليوم الاثنين، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على حي الزيتون، شرقي مدينة غزة، فيما أطلقت النار بشكل عشوائي باتجاه المواطنين في مناطق متفرقة من خانيونس، جنوبي القطاع.

وفي آخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، في تقريرها اليومي، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 47 شهيداً و121 جريحاً، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 37.598 شهيداً و86.032 جريحاً.

على الصعيد السياسي، نقلت القناة 12 العبرية، السبت، عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى (لم تسمّه)، أنّ مفاوضات وقف إطلاق النار وصلت إلى طريق مسدود، فيما توجه وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، إلى الولايات المتحدة للتباحث في عدة قضايا، منها ما يتعلق بتهدئة التوتر الذي خلقه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، باتهامه الإدارة الأميركية بتأخير شحنة ذخائر، إضافة إلى احتمالات التوصل إلى صفقة مع حركة حماس وما يُسمى "اليوم التالي" للحرب على غزة.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

10:35 PM
تجدد القصف المدفعي على وسط رفح

جددت مدفعية جيش الاحتلال قصفها على مناطق وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

9:50 PM
5 شهداء في مخيم المغازي

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

8:44 PM
آليات الاحتلال تتوغل في حي البرازيل برفح

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن آليات الاحتلال توغلت في حي البرازيل جنوبي مدينة رفح، وشرعت بأعمال تجريف بالتزامن مع حرق لمنازل المدنيين.

8:43 PM
نسف مربع سكني في حي تل الهوا

نسف جيش الاحتلال مربعاً سكنياً جنوب حي تل الهوا في مدينة غزة شمالي القطاع.

08:41 pm

الأناضول

avata
الأناضول
واشنطن توقف "مؤقتاً" توصيل المساعدات لغزة عبر الرصيف العائم

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الاثنين، أنها أوقفت "مؤقتاً" توصيل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف العائم، والتي لم تبلغ 1% من حاجة القطاع من الغذاء. وأضافت سنتكوم، في بيان، أن "عمليات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) استمرت دون انقطاع منذ إعادة إرساء الرصيف العائم قبالة ساحل القطاع في 19 يونيو/ حزيران الجاري. واليوم، ستتوقف العمليات على الرصيف مؤقتاً لإجراء أنشطة الصيانة حسب الجدول المقرر".

وأفاد البيان بأنه "خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قامت القيادة المركزية الأميركية بتسليم 1384 طناً من المساعدات إلى غزة عبر الرصيف". وأشار إلى "تسليم أكثر من ستة آلاف و206 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف العائم، منذ بدء تشغيله في 17 مايو/ أيار الماضي".

8:39 PM
إذاعة جيش الاحتلال: 75 محتجزاً لا يزالون في غزة

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 75 محتجزاً إسرائيلياً لا يزالون في غزة بعد الإعلان عن مقتل 45 من أصل 120 محتجزاً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

7:46 PM
جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عن مقتل جندي من وحدة قصّاصي الأثر واحتجاز جثته في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

7:26 PM

شن طيران الاحتلال غارتين على حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع.

07:21 pm

الأناضول

avata
الأناضول
حماس: نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار

قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يراوغ" من أجل عدم التوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، متهماً إياه بمحاولة كسب الوقت من أجل مواصلة حرب الإبادة.

جاء ذلك في بيان أصدره الرشق الاثنين تعليقاً على إعلان نتنياهو، الأحد، خلال مقابلة بثتها القناة 14 العبرية، أنه "مستعد لعقد صفقة جزئية" تعيد بعض المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأضاف الرشق: "حديث نتنياهو عن إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان، يؤكد أنه يكذب على عائلات الأسرى ولا يهتم لحياة أبنائهم". واعتبر أن موقف نتنياهو الحقيقي هو "عدم التوصل لاتفاق، والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة".

وفي السياق، طالب الرشق الإدارة الأميركية بـ"رفع غطاء الصمت والانحياز عن نتنياهو، والضغط عليه لوقف العدوان". كما جدد تأكيد "موقف حركة حماس الإيجابي في التعامل مع جهود الوسطاء في قطر ومصر، للتوصل إلى اتفاق يؤمن وقفاً دائماً للعدوان (الإسرائيلي)، وانسحاباً كاملاً (للجيش) من قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى".

7:19 PM
قطر: نسعى لتوحيد جهود وقف الحرب وضمان تدفق المساعدات

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده تسعى "لتوحيد وتعزيز الجهود الهادفة لوقف الحرب في قطاع غزّة، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية بشكلٍ مستدام".

جاء ذلك في منشور للوزير على "إكس" بعد لقائه وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في لندن اليوم الاثنين. وبحث اللقاء الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخر مستجدات جهود الوساطة المشتركة الهادفة لوقف الحرب في القطاع، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة من دون عوائق، بالإضافة إلى آخر التطورات في أفغانستان وأوكرانيا وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

7:03 PM
"القسّام" تبث مشاهد لاستيلائها على طائرة مسيّرة

بثت كتائب القسام مشاهد تظهر "الاستيلاء على طائرة مسيرة من نوع "Evo Max"، كانت تلقي القنابل على منازل المدنيين وسط قطاع غزة".

06:54 pm

أسوشييتد برس

avata
أسوشييتد برس
الصحة العالمية: الرصيف البحري ليس كافياً لتوصيل المساعدات

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن الرصيف الذي أنشأته الولايات المتحدة قبالة ساحل قطاع غزة غير قادر على تزويد الفلسطينيين بالمساعدات التي يحتاجون إليها.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس" قالت المديرة الإقليمية لمنطقة شرق البحر الأبيض في المنظمة حنان بلخي "تم تثبيت الرصيف قليلا، لكن ليس بالقدر المطلوب بأي حال من الأحوال. لذلك نحتاج إلى التثبت من الطرق البرية لضمان الكمية والكفاءة".

وتقول المنظمة إنه منذ بدء الاجتياح البري لرفح، انخفض معدل تسليم المساعدات بنسبة 67%، مع وجود أكثر من 50 شاحنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية عالقة على الجانب المصري من المعبر إلى المدينة الواقعة جنوب القطاع. وفي الوقت نفسه، سُمح لثلاث شاحنات فقط بالدخول إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم. وأشارت إلى أن آخر شحنة مساعدات وصلت إلى غزة كانت شحنة نادرة إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة في الشمال.

وقالت بلخي: "يُحظر كل شيء تقريبا، وتُسلم بعض السلع الضرورية، ولكن كما ذكرت ليس بالقدر الذي يحتاجه شعب غزة"، محذرة من أن الحالة المزرية للمستشفيات وكذلك الظروف المعيشية السيئة وسوء التغذية الشديد توفّر بيئة خصبة لانتشار الأمراض المعدية.

وأضافت "نحن نتحدث عن أعداد أكبر من الأطفال والمرضى المصابين بالجرب والإسهال والقمل والطفح الجلدي لأسباب غير معروفة. وفي كل مرة تتراجع فيها النظافة، تبدأ الأمراض المعدية الناجمة عن مسببات الأمراض في الانتشار".

6:40 PM
21 شهيداً في قطاع غزة منذ الصباح

استشهد 21 فلسطينياً منذ صباح اليوم، جراء قصف الاحتلال مناطق مختلفة في قطاع غزة.

6:25 PM
هليفي: نوشك على تفكيك كتيبة حماس في رفح

زعم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي أن قواته "توشك على تفكيك كتيبة حماس في رفح" جنوبي قطاع غزة. وقال في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "نقترب من المرحلة التي يمكننا فيها القول إننا فككنا كتيبة حماس في رفح. هزيمتها لا تعني أنه لم يعد يوجد إرهابيون، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية".

6:16 PM
نتنياهو: لن ننهي الحرب حتى نقضي على حماس

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال كلمة في الكنيست (البرلمان) إنه لن ينهي الحرب على غزة من دون عودة جميع المحتجزين، الأحياء والأموات. وزعم أن حكومته ملتزمة بالطرح الإسرائيلي الذي تحدث عنه الرئيس الأميركي جو بايدن، ولم تغير موقفها منه. وأضاف: "لن ننهي الحرب حتى نقضي على حماس ونعيد سكان الشمال والجنوب إلى منازلهم".

6:15 PM
"سرايا القدس" تقصف غلاف غزة بالصواريخ

أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، وذلك بعد وقت قصير من دوي صفارات الإنذار في هذه المناطق.

05:54 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
عمّان
عبد الله الثاني وماكرون يدعوان لوقف حرب غزة

بحث العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس، اليوم الاثنين، تطورات الحرب على غزة والوضع الإنساني الكارثي فيها. وجدد الطرفان، خلال لقائهما في قصر الإليزيه، الدعوة إلى زيادة المساعدات الإنسانية لغزة وإيصالها بكل الطرق الممكنة. وأعادا التشديد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين.

وحذر العاهل الأردني من خطورة استمرار استهداف المنشآت الإغاثية في غزة، مثمنا دعم فرنسا وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

5:34 PM
مناقشات إسرائيلية لمواجهة مذكرة اعتقال نتنياهو وغالانت

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن مناقشات تجري في إسرائيل حول "خط دفاع" محتمل عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت في حال قررت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار مذكرات اعتقال ضدهما.

وبحسب الهيئة، "يتلخص الاستعداد في أنه إذا أصدر قضاة المحكمة الجنائية قراراً كهذا بالفعل، فإن إسرائيل على الأقل ستكون جاهزة للتعامل معه". وأضافت: "لكن لم يُتخذ قرار بعد بشأن تقديم "خط دفاع" إلى المحكمة، لأن إسرائيل لا تعترف بصلاحيتها في النظر بهذا الملف. كما أن نتنياهو هو من سيضطر إلى اتخاذ القرار بشأن تقديمه أم لا".

وأشارت الهيئة إلى أن مسؤولين إسرائيليين "فضّلوا الاستعداد لأسوأ سيناريو محتمل، ومناقشة "خط دفاع" يكون بمثابة موقف في مواجهة قرار المحكمة".

05:31 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الرباط
مساعدات مغربية إلى غزة

وجّه العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، بإرسال مساعدات طبية إلى قطاع غزة، هي الثانية منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وذكرت الوزارة أنه سيتم إيصال المساعدات عبر نفس الطريق البري الذي جرى اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية في شهر رمضان.

 

5:17 PM
7 شهداء في خانيونس

استشهد 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال عناصر تأمين المساعدات قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

4:53 PM
مشاهد لاستهداف آلية إسرائيلية بصاروخ

بثت كتائب القسام مشاهد قالت إنها لاستهداف آلية هندسية إسرائيلية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه، وكذلك استهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

4:45 PM
3500 طفل على شفا الموت بسبب سوء التغذية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 3500 طفل في قطاع غزة على شفا الموت، بسبب سوء التغذية وعدم توفر المكملات الغذائية، مضيفاً أن "شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم في القطاع، ما ينذر بارتفاع عدد الوفيات بسبب الجوع".

وقال مدير المكتب إسماعيل ثوابتة، في تصريحات صحافية، إن "700 ألف إنسان يعيشون فصول المجاعة يومياً في محافظتي غزة والشمال بسبب منع الاحتلال دخول المساعدات"، لافتاً إلى أن 15 ألف شاحنة لا تزال عالقة على المعابر ويمنع الاحتلال دخولها، وهو ما يفاقم المجاعة في القطاع. وأشار كذلك إلى منع 25 ألف جريح من السفر للعلاج في الخارج بعد إحراق الاحتلال معبر رفح وسيطرته عليه.

وأكد ثوابتة أن الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة لم يقدم أي شيء لوقف المجاعة في شمال قطاع غزة، مضيفاً أنه استُخدم في مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

4:29 PM
3 شهداء بقصف لجان تأمين المساعدات

استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء استهداف طيران الاحتلال لجان تأمين المساعدات في محيط مركز تموين الشاطئ غرب مدينة غزة شمالي القطاع.
 

3:57 PM
مشاهد بعد غارة إسرائيلية على حي التفاح

03:54 pm

رويترز

لازاريني يدعو للتصدي لمحاولة إسرائيل إنهاء عمليات "أونروا"

دعا فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الاثنين، إلى التصدي لمحاولات إسرائيل إنهاء عمليات الوكالة التي تقدم مساعدات إنسانية في غزة ومناطق أخرى في المنطقة. وقال لازاريني، خلال اجتماع للجنة الاستشارية للوكالة: "إسرائيل تنتقد منذ فترة طويلة تفويض الوكالة. لكنها تسعى الآن إلى إنهاء عمليات الأونروا برفضها وضع الوكالة بصفتها كياناً تابعاً للأمم المتحدة تدعمه أغلبية ساحقة من الدول الأعضاء".

وأضاف لازاريني: "إذا لم نقاوم، فإن كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ستكون الأهداف التالية، مما يزيد من تقويض نظامنا متعدد الأطراف". وقال إن الوكالة التي تقدم مساعدات ضرورية لسكان غزة خلال الهجوم الإسرائيلي "تترنح تحت وطأة الهجمات المتواصلة". وأضاف "دفعت الوكالة ثمناً باهظاً في غزة، فقد قُتل 193 من موظفي أونروا".

وتابع "تضرر أكثر من 180 منشأة كلياً أو جزئياً، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 500 شخص كانوا يطلبون حماية الأمم المتحدة". وقال إن الوكالة تواجه "جهوداً منسقة" لإنهاء عملياتها، ويشمل ذلك إطلاق مبادرات تشريعية لإخلاء مجمع الوكالة، وتصنيفها منظمة إرهابية.

03:50 pm

الأناضول

avata
الأناضول
جنرال: "حماس" تسيطر على 80% من أنفاق غزة

قال الجنرال المتقاعد في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحق بريك، الاثنين، إن "حماس" لا تزال تسيطر على 80 بالمئة من الأنفاق تحت قطاع غزة، وإن تل أبيب بعيدة عن هزيمة الحركة "بقدر بعد الشرق عن الغرب".

وأضاف بريك، في مقال بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "كل يوم يمر في الحرب، التي فقدت هدفها، يؤدي إلى تآكل قدراتنا ويسحق بلدنا". وأوضح أن "الجيش ينهار، واقتصاد إسرائيل ينهار، ونفقد اتصالاتنا مع العالم، وتتضرر قدرتنا الوطنية بشدة".

ووفق بريك "بعد أن خرجت قوات الجيش من الأراضي التي احتلها، عادت حماس عبر الأنفاق، التي لا يزال 80 بالمئة منها في أيديها، إلى هذه الأراضي". ولفت إلى أن هذا جرى "في مدينتي غزة وجباليا وحي الشجاعية شرق غزة، وحي الزيتون جنوب غزة، ومدينة خانيونس (جنوب)".

3:11 PM
شهيد بغارة على شمال غربي رفح

استشهد فلسطيني جراء غارة لطيران الاحتلال على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

3:08 PM
مشاهد لـ"تدمير دبابتين" في رفح

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، مشاهد قالت إنها لاستهداف وتدمير دبابتين إسرائيليتين في حي الشابورة بمدينة رفح جنوبي القطاع.

2:10 PM
50 ألف قنبلة أسقطت على غزة

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الجيش أسقط على قطاع غزة 50 ألف قنبلة منذ بداية الحرب، 5% منها لم تنفجر، مضيفةً أن تقديرات المؤسسة الأمنية تشير إلى أن حماس تستخدم مخلفات القنابل لتصنيع أسلحتها.

2:07 PM
28 شهيداً في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة وصول 28 شهيداً و66 إصابة إلى مستشفيات قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو ما يرفع الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37626 شهيداً و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

1:40 PM
استهداف جيش الاحتلال في "نتساريم"

أعلنت سرايا القدس أن عناصرها قصفوا بقذائف الهاون تمركزاً لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم".

1:38 PM
شهيد بقصف إسرائيلي شمالي رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول شهيد ومصابين اثنين إلى المستشفى الأوروبي جراء قصف قوات الاحتلال مفترق ميراج، شمال مدينة رفح.

 

12:44 PM
الاحتلال ينسف منازل في وسط رفح

نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في وسط مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

12:06 PM
انتشال جثمان شهيد شرقي حي الزيتون

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثمان شهيد من محيط شارع السكة، شرقي حي الزيتون بمدينة غزة.

10:55 AM
إصابات بقصف على مخيم النصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول إصابات لمستشفى العودة بالنصيرات جراء قصف مدفعية الاحتلال المتواصل على المخيم، وسط قطاع غزة.

 

9:23 AM
رسالة طفل من شمال غزة

9:08 AM
إطلاق نار بمنطقة المغراقة وشمال مخيم البريج

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن آليات جيش الاحتلال أطلقت النار باتجاه منطقة المغراقة وشمال مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

5:31 AM
وزارة الصحة: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ

أفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة هاني الجعفراوي جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي عيادة الدرج بغزة.

1:51 AM
قصف مكثف على الحي السعودي في رفح

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه المكثّف على الحي السعودي، غربي مدينة رفح.

12:43 AM
حماس: نتنياهو يرفض قرار مجلس الأمن

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأحد، إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة الحرب بعد استعادة عدد من الأسرى تأكيد على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير ومقترحات الرئيس الأميركي جو بايدن. وأضافت حماس، في بيان، أن "إصرار الحركة على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدا واضحا على وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من قطاع غزة كان ضرورة لا بد منها". 

ودعت حماس المجتمع الدولي والدول الفاعلة "للعمل بشكل حثيث لحمل حكومة الاحتلال الفاشية على وقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني". كما طالبت الإدارة الأميركية "باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها".

12:41 AM
الاحتلال يستهدف شرق وجنوب القطاع

شنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على حي الزيتون شرقي مدينة غزة، فيما تطلق النار بشكل عشوائي في اتجاه المواطنين في مناطق متفرقة من خانيونس، جنوبي القطاع.

12:39 AM
استشهاد فلسطينيين وسط مدينة غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد اثنين من الكوادرالطبية، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية عيادة الدرج "البندر"، وسط مدينة غزة.

1:06 AM
نتنياهو: المعارك العنيفة مع حماس في رفح على وشك الانتهاء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن المعارك التي يخوضها جيش الاحتلال ضد مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة "على وشك الانتهاء".

لمزيد من التفاصيل: 

 

12:11 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة | 23 يونيو 2024
  • 17 ألف طفل يَتّمهم الاحتلال بغزة
  • انتشال 7 شهداء في حي الصبرة
  • 47 شهيداً و121 إصابة في 3 مجازر خلال يوم واحد
  • أونروا: 69% من المباني المدرسية تعرضت للقصف وتضررت
  • غالانت يتوجه إلى واشنطن: لقاءات حاسمة لمستقبل الحرب
  • شهداء بقصف بناية وسط غزة
المساهمون
أسوشييتد برس
رويترز
الأناضول
العربي الجديد