الحوثيون: ردنا على الاحتلال آتٍ حتماً والأيام والليالي والميدان هي ما سيثبت ذلك

25 اغسطس 2024
يافطة عليها عبارة "الرد آتٍ" وصورتا هنية وشكر في صنعاء، 9 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماعة الحوثيين اليمنية تتوعد بالرد على الاحتلال الإسرائيلي بعد هجومه على مدينة الحديدة في يوليو، مؤكدة أن الرد قادم حتماً.
- حزب الله اللبناني يشن هجوماً كبيراً على مواقع إسرائيلية رداً على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مستهدفاً 11 قاعدة وثكنة عسكرية.
- الجيش الإسرائيلي يزعم إحباط قصف مكثف من حزب الله، مدعياً تدمير آلاف منصات إطلاق الصواريخ والمسيّرات الموجهة نحو تل أبيب.

المكتب السياسي للحوثيين: نبارك لحزب الله الهجوم الكبير والشجاع

الحوثيون: المقاومة مقتدرة وقوية وصادقة في وعدها ووعيدها

زعيم الحوثيين توعد مراراً بالرد على العدوان الإسرائيلي على اليمن

توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأحد، مجدداً بالرد على الاحتلال الإسرائيلي إثر عدوانه الذي استهدف في الـ20 من يوليو/تموز الفائت منشآت في مدينة الحديدة، وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى، بحسب ما أعلنته الجماعة في حينها.

وقال المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، اليوم الأحد: "نؤكد من جديد أن الرد اليمني آت حتماً والأيام والليالي والميدان هي ما سيثبت ذلك"، كما بارك لحزب الله اللبناني، وأمينه العام حسن نصر الله "الهجوم الكبير والشجاع الذي نفذته المقاومة صباح اليوم ضد العدو الإسرائيلي"، مضيفاً أن "هذا الرد القوي والفاعل في عمق الكيان الذي لا يزال مفتوحاً يؤكد أن المقاومة مقتدرة وقوية وصادقة في وعدها ووعيدها". وتابع: "نشد على أيادي وسواعد أبطال المقاومة الإسلامية، ونبارك وندعم كل خيارات وعمليات الرد على العدو الصهيوني".

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، قد أكد في الثامن من أغسطس/ آب الحالي، أن الردّ على قصف خزانات الوقود في ميناء الحديدة "حتميّ وآتٍ". وأضاف الحوثي، في خطاب له أن تأخر الردّ على التصعيد الإسرائيلي مسألة تكتيكية بحتة حتى يكون مؤثراً على الاحتلال في مقابل استعداداته، مشيراً إلى أن مسار جبهات الإسناد مستمر في جنوب لبنان واليمن والعراق.

وجاء خطابه إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على مبنى سكني في ضاحية بيروت الجنوبية. ووجهت إيران اتهاماً مباشراً إلى إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال هنية، وتوعّدت برد "مكلف" للاحتلال.

وفجر اليوم الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ هجوم واسع على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله إطلاقه أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على مواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية، في إطار رده على اغتيال القيادي فؤاد شكر. وقال إن هجماته طاولت 11 قاعدة وثكنة عسكرية "تم استهدافها وإصابتها" في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل، معلناً الانتهاء من "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال شكر.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش الإسرائيلي، زعمه أنه أحبط قصفاً مكثّفاً من قبل حزب الله كان موجهاً إلى منطقة تل أبيب عندما شنّ ضربات استباقية على جنوب لبنان، ادعى أنه دمر خلالها آلاف منصات إطلاق الصواريخ التي كانت موجهة نحو أهداف إسرائيلية. وذكرت القناة 12 العبرية أن حزب الله خطط لإطلاق نحو 6 آلاف صاروخ ومسيّرة. فيما ذكر موقع والاه العبري، أن الجيش الإسرائيلي استهدف آلاف الوسائل القتالية التابعة لحزب الله، بينها صواريخ ومسيّرات. ونقل عن مسؤولين عسكريين لم يسمّهم، أن حزب الله فوجئ بالهجوم الإسرائيلي الذي شاركت فيه أكثر من 100 طائرة حربية.

المساهمون