جبهة جنوب لبنان | 466 شهيداً و1904 مصابين منذ بدء العدوان الإسرائيلي

11 يوليو 2024
حريق في بلدة شبعا في جنوب لبنان جراء القصف الإسرائيلي، 4 يوليو 2024 (رامز دلة/الأناضول)
+ الخط -

تستمرّ المواجهات على جبهة جنوب لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، رغم تراجع وتيرتها في الأيام الأخيرة، في ظلّ ترقب نتائج مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. وصباح اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 466 شخصاً وإصابة 1904 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وحتى التاسع من يوليو/ تموز الحالي. من جهتها، تحدثت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل 28 إسرائيلياً شمالي الأراضي المحتلة، جراء الهجمات التي نفذها حزب الله من جنوب لبنان منذ بداية الحرب في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 11 مدنياً و17 جندياً. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي فجراً أطراف بلدات الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة وعيتا الشعب، في جنوب لبنان، فيما زعم جيش الاحتلال ضرب أهداف تابعة لحزب الله.

سياسياً، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الأربعاء، إن "العدو سيضطرّ إلى وقف الحرب، وإلا فهو يمضي إلى الهاوية"، مؤكداً أن ما يحصل على الحدود اللبنانية مرتبط باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وأن "وقف إطلاق النار بشمال فلسطين المحتلة مرتبط بوقف إطلاق النار في غزة. وحذر نصر الله الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداء على لبنان بعد وقف إطلاق النار في غزة، رغم استبعاده ذلك، وقال: "لن نتسامح مع أي اعتداء إسرائيلي على لبنان يمكن الإقدام عليه إذا حصل وقف إطلاق النار في غزة وإن كان مستبعداً".

كلّ التطورات في جنوب لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:07 AM
جيش الاحتلال يزعم ضرب أهداف تابعة لحزب الله

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه في أعقاب إطلاق صواريخ باتجاه منطقة شتولا، شمالي الأراضي المحتلة، ضرب سلاح الجو شاحنة تنقل قاذفة الصواريخ المستخدمة في العملية في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان، كما قصف مواقع عسكرية عدة في رب ثلاثين والعديسة، جنوبي لبنان، بحسب زعمه.

وادعى الاحتلال أيضاً قصف منطقة مراقبة لحزب الله في منطقة رامية، إلى جانب بنية تحتية عسكرية في منطقة الخيام في جنوب لبنان، كما أطلقت مدفعيته النار لإزالة التهديدات في مناطق متعددة في الجنوب، وفق زعمه.

9:04 AM
466 شهيداً منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 466 شهيداً و1904 جرحى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان وحتى التاسع من يوليو/ تموز الحالي.

9:03 AM
قصف مدفعي يطاول بلدات حدودية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية باستهداف القصف المدفعي الإسرائيلي فجراً أطراف بلدات الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة، وعيتا الشعب، في جنوب لبنان.

8:49 AM
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس الأربعاء
  • جيش الاحتلال يقصف عدداً من البلدات الحدودية في جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تنفيذ 4 عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال وتحقيق إصابات مؤكدة
  • إذاعة جيش الاحتلال: 28 قتيلاً إسرائيلياً على الأقل شمالاً منذ بداية الحرب
  • نصر الله: ما يحصل على الحدود اللبنانية مرتبط باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
  • جيش الاحتلال: ضرب 3 أهداف تابعة لحزب الله