تطورات جنوب لبنان | شهيد و4 جرحى باستهداف سيارة ودراجة نارية

29 يوليو 2024
+ الخط -

يستمرّ حبس الأنفاس على جبهة جنوب لبنان منذ يوم السبت، إثر ترقب لهجوم إسرائيلي محتمل على لبنان رداً على سقوط صاروخ على مجدل شمس في الجولان السوري المحتل أدى إلى مقتل 12 شخصاً، نفى حزب الله مسؤوليته عنه، فيما يصرّ الاحتلال على اتهامه بتنفيذه. وقرر الكابينت الأمني والسياسي في إسرائيل، الأحد، تفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت باتخاذ القرار بشأن "طبيعة الرد الإسرائيلي على حزب الله" وسط تقديرات إسرائيلية بأن تل أبيب ستعمل على تنفيذ عملية محدودة دون "الانجرار لحرب إقليمية واسعة".

وتتوالى التحذيرات من فتح جبهة حرب جديدة في لبنان. وقال قصر الإيليزيه في بيان إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث إلى نتنياهو، الأحد، في إطار سعي باريس لمنع تصعيد أوسع نطاقاً بين إسرائيل وحزب الله. كما حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية من التصعيد الخطير في جنوب لبنان، ومن تداعيات إشعال حرب جديدة، فيما قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تحمّل حزب الله مسؤولية الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى مقتل 12 شخصاً في الجولان المحتل.

كلّ التطورات على جبهة جنوب لبنان يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

8:40 AM
ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية إلى 2

أكد مصدر في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية لـ"العربي الجديد"، سقوط شهيدين في 3 غارات إسرائيلية استهدفت طريق حولا - شقرا جنوبي لبنان.

8:16 AM
شهيد و4 جرحى باستهداف سيارة ودراجة نارية

سقط شهيد وجريحان أحدهما طفل والآخر في حال خطرة، في الغارة الإسرائيلية على دراجة نارية على طريق ميس الجبل - شقرا، في وقت سقط جريحان في الغارة التي استهدفت سيارة على الطريق نفسها، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.
وكان الطيران الحربي والمسيّر أغار على بلدة مركبا بعد منتصف الليل، مستهدفاً منزلاً دون وقوع إصابات، وعلى بلدة رب ثلاثين فجراً قرب حسينية البلدة.

8:01 AM
تأخير وإلغاء رحلات في مطار بيروت

يشهد مطار بيروت تغييراً في مواعيد عدد من الرحلات، وذلك نتيجة تصاعد التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

التفاصيل في هذا الرابط

7:58 AM
طيران الاحتلال يستهدف سيارة ودراجة نارية

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله باستهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة ودراجة نارية على طريق حولا - شقرا، جنوبي لبنان.

05:55 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
جيش الاحتلال يعلن اعتراض طائرة مسيّرة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعترض طائرة مسيّرة بعدما رصد انطلاقها من الأراضي اللبنانية نحو منطقة الجليل الغربي. وأضاف أن صفارات الإنذار دوت فوق منطقة اعتراض المسيّرة.

3:23 AM
أبرز تطورات جبهة جنوب لبنان أمس الأحد
  • ماكرون لنتنياهو: فرنسا ملتزمة بوقف أي تصعيد
  • واشنطن تحمل حزب الله مسؤولية هجوم مجدل شمس
  • شركة الطيران اللبنانية تؤخر عودة رحلات إلى بيروت
  • "إصابة مباشرة" باستهداف مستوطنة شتولا
  • اجتماع أمني إسرائيلي لتقييم الوضع
  • نائب عن حزب الله: كل ادعاءات الاحتلال كاذبة
  • جيش الاحتلال يزعم ضرب أهداف تابعة لحزب الله
المساهمون
العربي الجديد