تطورات جبهة لبنان | جرحى في قصف إسرائيلي على المجادل وشيحين

27 اغسطس 2024
+ الخط -

تستمرّ المواجهات على خط جبهة لبنان الجنوبية، بعد ردّ حزب الله صباح الأحد على اغتيال القيادي العسكري الكبير فؤاد شكر، وإعلان إسرائيل تنفيذها عملية استباقية تمكّنت من خلالها من فرملة ردّ أوسع نطاقاً كان يحضّره حزب الله. ومنذ منتصف ليل الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تعرّضت عدد من مناطق جنوبي لبنان لقصف إسرائيلي أسفر عن سقوط 4 جرحى. وقصف جيش الاحتلال بالمدفعية والطيران المسيّر بلدات طير حرفا، والضهيرة، وسهل المجادل، وشيحين.

وصباح اليوم، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة المنارة شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل أن يعلن جيش الاحتلال أن الأمر ناتج عن إنذار خاطئ. سياسياً، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال سي.كيو. براون، في حديث مع وكالة رويترز، إنّ المخاطر على المدى القريب لاتساع رقعة الحرب في المنطقة انحسرت إلى حدّ ما، بعد تبادل إسرائيل وحزب الله في لبنان إطلاق النار دون حدوث مزيد من التصعيد. وفي تراجع واضح لعملياته ضد أهداف إسرائيلية، أعلن حزب الله أمس الاثنين فقط عن 3 عمليات نفذها على مواقع وتجمعات جيش الاحتلال، علماً أن مجموع عملياته كان يتخطى الـ10 في الأيام التي سبقت الردّ على اغتيال شكر.

كلّ تطورات جبهة جنوب لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول:

 

11:26 AM
4 جرحى بغارتين إسرائيليتين على المجادل وشيحين

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بإصابة 3 مواطنين في غارة إسرائيلية على بلدة المجادل في جنوب لبنان، أحدهم بجروح متوسطة، بالإضافة إلى إصابة شخص بجروح متوسطة أيضاً في غارة على شيحين.

وتحدثت وكالة الأنباء اللبنانية عن وقوع أضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية جراء الغارة على المجادل.

11:24 AM
استهداف النبطية الفوقا بصاروخ لم ينفجر

نفذت مسيّرة إسرائيلية غارة استهدفت منطقة مفتوحة بين موقعي الدبشة وعلي الطاهر سابقاً عند أطراف النبطية الفوقا الشرقية، في جنوب لبنان، إلا أن الصاروخ لم ينفجر، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

11:23 AM
رئيس الأركان الأميركي: تراجع خطر توسع الحرب

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال سي.كيو. براون إن المخاطر على المدى القريب لاتساع رقعة الحرب في المنطقة انحسرت إلى حدّ ما، بعد تبادل إسرائيل وحزب الله في لبنان إطلاق النار دون حدوث مزيد من التصعيد، لكن إيران لا تزال تشكل خطراً كبيراً بدراستها توجيه ضربة لإسرائيل.

التفاصيل عبر الرابط:

11:21 AM
الاحتلال يستهدف عيتا الشعب بالرشاشات

قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إنّ الاحتلال الإسرائيلي أطلق فجراً نيران رشاشاته الثقيلة على بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، ما أدى إلى اضرار جسيمة في الممتلكات، مشيرة إلى أن تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي والمسيّر الإسرائيلي استمرّ طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في قضاءي صور وبنت جبيل.

وتحدث الوكالة عن إطلاق جيش الاحتلال ليلاً القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وترافق ذلك مع قصف مدفعي طاول أطراف بلدات الضهيرة، ورامية، وعيتا الشعب.

11:20 AM
قصف إسرائيلي مدفعي على الضهيرة وطير حرفا

تعرضت أطراف بلدتي الضهيرة وطير حرفا في القطاع الغربي جنوبي لقصف مدفعي إسرائيلي بعيد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء.

11:08 AM
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس الاثنين
  • جيش الاحتلال يقصف عدداً من البلدات الحدودية
  • محاولة إسرائيلية فاشلة لاغتيال شخصية فلسطينية في صيدا
  • حزب الله يعلن تنفيذ 3 عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال
  • اتصالات دبلوماسية مستمرة لمنع التصعيد على جبهة لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
المساهمون