تطورات جبهة لبنان | تصعيد الهجمات بين حزب الله والاحتلال الاسرائيلي

22 اغسطس 2024
+ الخط -

شهدت الجبهة اللبنانية، يوم أمس الأربعاء، تصعيداً في المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى نقل الاحتلال جزءاً من قواته إلى الحدود مع لبنان، في استعداد على ما يبدو لتطور في المواجهات، لا سيما مع فشل المفاوضات في التوصل إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق نار في غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أنه شنّ هجوماً واسعاً ليل الأربعاء الخميس على عشرة مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، من بينها مخازن أسلحة ومبانٍ عسكرية ومنصة إطلاق تابعة للحزب. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن جنوب لبنان، وبشكل خاص قضاء مرجعيون، تعرض ليلة أمس لسلسلة غارات إسرائيلية عنيفة ومتزامنة استهدفت عدداً من المناطق.

وكان يوم أمس الأربعاء شهد اغتيال القيادي في حركة فتح خليل المقدح، في غارة إسرائيلية على سيارة في مدينة صيدا اللبنانية، فيما أطلق حزب الله نحو 56 صاروخاً بحسب التقديرات الإسرائيلية باتجاه الجليل والجولان السوري المحتل، قال جيش الاحتلال إنها استهدفت مناطق مدنية، بخلاف القصف طيلة الفترة السابقة الذي تركز على المواقع العسكرية.

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الأربعاء، إلى شنّ حرب ضد حزب الله في لبنان، وقال، خلال جولة في مستوطنة كتسرين المقامة بهضبة الجولان السورية المحتلة، إن هذه المستوطنة "شأنها شأن تل أبيب، وعلى إسرائيل أن ترد على الرشقة الصاروخية التي تعرضت لها صباح اليوم بأكثر الطرق وضوحاً".

ويتابع "العربي الجديد" آخر التطورات على الجبهة اللبنانية أولاً بأول

12:22 PM
هجوم بمسيّرة على موقع جل العلام

أعلن حزب الله عن استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع جل العلام التابع لجيش الاحتلال بمسيّرة انقضاضية، مؤكداً إصابة الهدف بشكل مباشر.‏

12:21 PM
مسيّرات انقضاضية على كريات شمونة

ذكر حزب الله، الخميس، أنه شن هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تموضعات ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة، وأضاف في بيان أنها أصابت أهدافها بدقة.‏

12:25 PM

أعلن حزب الله أنه استهدف ثكنة برانيت بقذائف ‏المدفعية الثقيلة، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة.

12:20 PM

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن جنوب لبنان، وبشكل خاص قضاء مرجعيون، تعرض ليلة أمس لسلسلة غارات إسرائيلية عنيفة ومتزامنة استهدفت عدداً من المناطق.

12:19 PM
الاحتلال يعزز قواته على جبهة لبنان

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة هجماته على مواقع في لبنان مع توسيع نطاقها، فيما يستعد لتوجيه ضربة قوية بحجة الرد على الصواريخ التي أطلقها حزب الله يوم أمس باتجاه عدة مناطق في الجليل والجولان السوري المحتل، والتي زعم أنها استهدفت مناطق مدنية بخلاف القصف طيلة الفترة السابقة الذي تركز على المواقع العسكرية، وهو ما قد يكون مقدمة لتبرير تعميق الجيش هجماته ليشمل المدنيين.

12:16 PM
الاحتلال: هاجمنا 10 مناطق في جنوب لبنان

ذكر جيش الاحتلال أنه هاجم، ليل الأربعاء الخميس، أهدافاً قال إنها تابعة لحزب الله في عشر مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وأضاف في بيان أن بين الأهداف مخازن أسلحة ومبانٍ عسكرية، ومنصة إطلاق.

 

11:35 AM
أبرز التطورات على الجبهة اللبنانية ليوم الأربعاء
  • حزب الله يقصف مقراً قيادياً في ثكنة راميم.
  • حزب الله ينشر معلومات عن قاعدة عميعاد.
  • بن غفير يحرّض على حرب ضد حزب الله في لبنان.
  • حزب الله يهاجم مقراً وقاعدة للاحتلال في "عميعاد".
  • الاحتلال: حزب الله استهدف مدنيين بقصف كاتسرين.
  • الاحتلال: اعتراض أهداف جوية مشبوهة عبرت من لبنان.
  • الاحتلال الإسرائيلي يغتال خليل المقدح القيادي في حركة فتح في لبنان.
  • إطلاق نحو 50 صاروخاً من لبنان باتجاه الجولان.
  • حزب الله يستهدف مجموعة من جنود الاحتلال في محيط ثكنة زرعيت.
  • طيران الاحتلال يستهدف البقاع شرقي لبنان.
المساهمون