تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في جنين وطوباس ومواجهات في القدس

06 أكتوبر 2024
+ الخط -

يتواصل التصعيد في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسط اقتحامات واعتقالات يومية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق، في وقت يواصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم خاصة في القرى المحاذية للمستوطنات والتجمعات البدوية، في سبيل التضييق على الأهالي ودفعهم إلى الرحيل.

ومنذ خمسة أيام تستولي قوات الاحتلال على منزل في قرية عانين غرب جنين بعد أن حولته إلى ثكنة عسكرية وأجبرت سكانه على مغادرته، في وقت اقتحمت فيه تلك القوات بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الأهالي. كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على الحواجز في محيط نابلس (عورتا، المربعة، دير شرف)، خاصة أمام الخارجين من المدينة، ما تسبب بأزمة مركبات.

أما على صعيد الاعتقالات، فقال نادي الأسير في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة، ليصل عدد المعتقلين في الضفة منذ حرب الإبادة إلى أكثر من 11 ألف و100 مواطن.

 

"العربي الجديد" يتابع تطورات الضفة الغربية أولًا بأول..

1:42 PM
اقتحام قرية عقابا شمال طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقابا شمال طوباس، واعتقلت فلسطينيين أحدهما بعد محاصرة منزله.

1:40 PM
اقتحام رأس العامود في سلوان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

1:37 PM
تحويل منزل في عانين غرب جنين لثكنة عسكرية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل، لليوم الخامس على التوالي، تحويل منزل في قرية عانين غرب مدينة جنين، إلى ثكنة عسكرية، بعد إجبار سكانه على الخروج منه.

1:35 PM
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 15 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم صحافي، وأسرى سابقون.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 فلسطيني من الضّفة ، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين يقدر عددهم بالآلاف.

1:34 PM
مواجهات في بلدة الرام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها تلك القوات قنابل الصوت والغاز.

1:14 PM
أبرز الأحداث يوم السبت | 5 أكتوبر
  • مستوطنون يهاجمون قرية برقا شرق رام الله

  • إصابات بهجوم على المزارعين غرب رام الله

  • الاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية

  • الاحتلال يعدم الأسر أحمد مصطفى عوايصة بعد اعتقاله وهو ينزف

  • اعتقال 4 فلسطينيين في الخليل بينهم أسيرة محررة

1:33 PM
الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على الحواجز المحيطة بنابلس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على الحواجز في محيط نابلس (عورتا، المربعة، دير شرف)، خاصة أمام الخارجين من المدينة، ما تسبب بأزمة مركبات.

المساهمون