تطورات الحرب في جنوب لبنان | شهيد مدني في غارة على بلدة البستان

02 يوليو 2024
تصاعد الدخان جراء غارة إسرائيلية على عيتا الشعب، 30 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -

تشهد الحدود في جنوب لبنان مع الأراضي الفلسطينية المحتلة هدوءاً حذراً اليوم الثلاثاء، خرقته غارة إسرائيلية على بلدة البستان في القطاع الغربي، أدت إلى سقوط شهيد مدني وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية. وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، لم يعلن حزب الله تنفيذ أي عملية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت بلغ عدد عملياته المعلنة أمس الاثنين 7، قال إنه حقق فيها إصابات مباشرة ومؤكدة.

وبعد ظهر اليوم، قال جيش الاحتلال إنه رصد هدفاً جوياً بعد دوي صفارات الإنذار في منطقة المالكية خشية تسلل مسيّرة، لكن الهدف لم يعبر الأراضي الإسرائيلية، وتمّ إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاهه. سياسياً، جددت سفيرة قبرص في لبنان ماريا هادجيثيودوسيو تأكيد موقف بلادها الرسمي بعدم السماح باستخدام الأراضي القبرصية كمنطلق لأعمال حربية ضد لبنان، آملة في الوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء الوضع القائم.

إلى ذلك، أكد النائب عن حزب الله حسين الحاج أن "العدو الصهيوني أدرك من خلال عمليات، وأسلحة، وتكتيكات، وصمود، وإصرار المقاومة، أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلباً، ولن يعود يستطيع الخروج من المستنقع الذي كان يفكر أن يوقع نفسه فيه، لذلك العدو ورعاته يضغطون عليه حتى لا يخطئ"، مشدداً على أنه "إذا فكر العدو بأي حماقة، فإن لدى المقاومة من العتاد، والسلاح، والإمكانات، والعزيمة، والإصرار، والعديد، والمقاتلين، ومن القرار، ما يجعل العدو يندم إذا أقدم على أي حماقة".

كلّ تطورات الحرب في جنوب لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول:

3:52 PM
جيش الاحتلال: اعتراض هدفين جويين مشبوهين

قال جيش الاحتلال في بيان، إنه رصد هدفاً جوياً مشبوهاً بعد دوي صفارات الإنذار في المالكية، للاشتباه بطائرة مسيّرة، لكن الهدف لم يعبر الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاهه، دون الإبلاغ عن إصابات. وزعم جيش الاحتلال كذلك أنه نجح في اعتراض هدف جوي مشبوه آخر فوق الأراضي اللبنانية في كفركلا.

3:49 PM
نائب في حزب الله: العدو سيندم إذا ارتكب أي حماقة

قال النائب عن حزب الله حسين الحاج حسن، إن "العدو الصهيوني أدرك من خلال عمليات وأسلحة وتكتيكات وصمود وإصرار المقاومة، أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلباً، ولن يعود يستطيع الخروج من المستنقع الذي كان يفكر أن يوقع نفسه فيه، لذلك العدو ورعاته يضغطون عليه حتى لا يخطئ". وأضاف: "إذا فكر العدو بأي حماقة، فإن لدى المقاومة من العتاد والسلاح والإمكانات والعزيمة والإصرار والعديد والمقاتلين ومن القرار، ما يجعل العدو يندم إذا أقدم على أي حماقة".

3:49 PM
سفيرة قبرص: لن تُستخدم أراضينا ضد لبنان

أكدت سفيرة قبرص في لبنان ماريا هادجيثيودوسيو "موقف بلادها الرسمي لناحية عدم السماح باستخدام الأراضي القبرصية كمنطلق لأعمال حربية ضد لبنان". وأملت، خلال لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في لبنان النائب فادي علامة، في "الوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء الحالة الراهنة".

3:48 PM
شهيد مدني في غارة على بلدة البستان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بسقوط شهيد مدني في غارة على بلدة البستان في جنوب لبنان.

3:42 PM
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس الاثنين
  • حزب الله يعلن تنفيذ 7 عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال واستشهاد أحد عناصره
  • جيش الاحتلال يقصف عدداً من البلدات الحدودية في جنوب لبنان
  • فصائل عراقية تهدد باستهداف مصالح أميركية حال شن حرب على لبنان
  • إصابة منزل في مستوطنة المطلّة قرب الحدود اللبنانية
  • بلينكن: هدف واشنطن الأساسي منذ أكتوبر منع انتقال الحرب في غزة إلى شمال إسرائيل
  • قناة 12 الإسرائيلية: نقل مرضى من الشمال إلى مستشفيات وسط البلاد استعداداً لحرب واسعة النطاق على جبهة لبنان
المساهمون