تشييع جثمان الطفل الفلسطيني محمود سمودي غربي جنين

10 أكتوبر 2022
موكب تشييع جثمان الشهيد سمودي(تويتر)
+ الخط -

شيع الفلسطينيون، مساء اليوم الإثنين، جثمان الشهيد الطفل محمود سمودي (12 عاماً) في مسقط رأسه في بلدة اليامون غرب جنين شمال الضفة الغربية، بمشاركة شعبية وفصائلية، وسط تنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد سمودي من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين، باتجاه منطقة الدوار الرئيسي. وحمل المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف ولُف جثمانه بعلم فلسطين، ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وحين وصول جثمان الشهيد إلى بلدة اليامون بمسيرة مركبات تتقدمها مركبة إسعاف، حمل الشهيد على الأكتاف وجابت مسيرة شعبية شوارع البلدة، على وقع الهتافات الوطنية والتي تمجد الشهيد وتندد بجرائم الاحتلال، ورفعوا أعلام فلسطين ورايات الفصائل الوطنية، وصولاً إلى منزل عائلة الشهيد التي ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، وبعدها أكمل المشيعون لأداء صلاة الجنازة عليه، ثم ووري جثمانه الثرى بمقبرة البلدة.

واستشهد الطفل سمودي اليوم الإثنين، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين.

في غضون ذلك، أصيب فلسطيني اليوم الإثنين، بعيار ناري في القدم خلال اقتحام قوات الاحتلال ضاحية السلام – عناتا الجديدة – حيث تواصل قوات الاحتلال حملة المداهمة لمنازل المواطنين في الضاحية وفي مخيم شعفاط بحثاً عن منفذ الهجوم الفدائي الذي استهدف جنود الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمال القدس قبل يومين، وأدى لمقتل مجندة وإصابة جنديين إسرائيليين.

واندلعت، اليوم الإثنين، النيران في منزل بضاحية السلام من جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على منازل المواطنين في الضاحية، ما تسبب أيضاً بوقوع حالات اختناق عديدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي السلايمة من منزله في ضاحية السلام واقتادته إلى جهة غير معلومة، بينما تواصل سلطات الاحتلال استدعاءاتها للشبان من ضاحية السلام ومخيم شعفاط لغرض التحقيق معهم على خلفية العملية الفدائية الأخيرة.

وتتواصل حملة المداهمات وإطلاق الغاز بكثافة من حين لآخر ودون مبرر على منازل المواطنين في مخيم شعفاط وضاحية السلام.

توازياً، أعلنت لجان أولياء الأمور في هاتين المنطقتين عن تعليق الدوام في كافة المدارس "الوكالة، الخاصة، الحكومية" اليوم الإثنين، حفاظاً على سلامة الطلبة والطواقم التعليمية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم، إثر اعتداء المستوطنين عليهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، في حي تل الرميدة، وشارع الشهداء، وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وجرى علاج المصابين ميدانياً.

كما أصيب فلسطينيان أحدهما طفل، اليوم الإثنين، إثر اعتداء مستوطنين على عائلة أثناء قطفها ثمار الزيتون في خلة حسان غرب بلدة بديا غرب سلفيت شمال الضفة ونقلا إثرها إلى المستشفى، فيما أطلق أحد المستوطنين الرصاص الحي تجاه العائلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، أربعة فلسطينيين من قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله (وسط)، وهم: منجد محمد تميمي واعتدت عليه بالضرب، بعدما حاولت الاستيلاء على جرافته، ومالك أحمد تميمي، وسامح أحمد تميمي، وسامي توفيق تميمي، كما تزامن اقتحام دير نظام مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، دون وقوع إصابات.

المساهمون