ترجيح مقتل جنرال روسي تاسع في الحرب الروسية على أوكرانيا

02 مايو 2022
دخلت الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ68 (أندريه بورودولين/فرانس برس)
+ الخط -

رجح مسؤولون أوكرانيون مقتل جنرال روسي تاسع في الحرب الروسية على أوكرانيا، وفق ما ذكرته صحيفة ذا تايمز البريطانية اليوم الإثنين.

وقال مستشار للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أوليكسي أريستوفيتش، إن الجنرال أندريه سيمونوف (55 عاماً)، وهو قائد كبير لوحدات الحرب الإلكترونية، قُتل على الأرجح في قصف مدفعي أوكراني بالقرب من مدينة إيزيوم في شمال شرق أوكرانيا السبت، لافتاً إلى أن مقتله لم يتأكد بعد.

وتحدثت تقارير أخرى غير مؤكدة أيضاً عن إصابة رئيس الأركان العامة الروسية والرجل الذي أرسله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً للإشراف على عملية السيطرة على شرق أوكرانيا، فاليري غيراسيموف، في الضربة نفسها. وقالت مصادر روسية إنه أصيب بشظايا في الثلث العلوي من رجله اليمنى، من دون أن يؤدي ذلك إلى كسر في العظم، مشيرة إلى أن الشظية أُزيلت، ولا يوجد خطر على حياته.

وذكر أريستوفيتش أن الضربة الجوية السبت أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 100 جندي روسي، وتدمير 30 عربة مدرعة. وإذ أقرّ بأن أوكرانيا عانت من خسائر كبيرة في الفترة الأخيرة، قال إن القوات الروسية تكبدت خسائر أكبر.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير/شباط، يومها الـ68، مع استمرار محاولة القوات الروسية السيطرة على شرق البلاد، في عملية تصفها روسيا بأنها "عملية عسكرية خاصة".

المساهمون