ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية في نورث داكوتا قبل مواجهات الثلاثاء الكبير

05 مارس 2024
من المتوقع أن يواصل ترامب انتصاراته في جميع المواجهات الباقية (Getty)
+ الخط -

فاز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نورث داكوتا أمس الاثنين، وفقاً لتقديرات مركز إديسون البحثي، وذلك قبل سلسلة من المواجهات المعروفة باسم الثلاثاء الكبير التي من المتوقع أن تعزز تفوقه في سباق نيل ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وحقق ترامب فوزاً مريحاً في ولاية نورث داكوتا على نيكي هيلي، آخر منافسيه الباقين على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة. ومن المتوقع أن يهيمن ترامب على مواجهات اليوم الثلاثاء عندما يدلي الجمهوريون بأصواتهم في 15 ولاية وإحدى المناطق الأميركية في أكبر يوم في الانتخابات التمهيدية.

وحققت هيلي، سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة، أول انتصار لها في الانتخابات التمهيدية يوم الأحد في واشنطن العاصمة، لكن لا يبدو أنها تتمتع بحظوظ في نيل ترشيح الحزب بعد فوز ترامب في أول ثماني مواجهات، ومن المتوقع أن يواصل انتصاراته في جميع المواجهات الباقية تقريباً.

ويركز ترامب على المنافسة الانتخابية المحتملة مع الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونظرت محكمة فيدرالية في فلوريدا، الجمعة، في الجدول الزمني لمحاكمة الرئيس الأميركي السابق بتهمة إساءة التعامل مع وثائق سرية، والمقرر أن تبدأ اعتباراً من 20 مايو/ أيار، لكن يُرجَّح أن تؤجَّل أشهراً عدة.

ويسعى ترامب، المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، والملاحق بأربع قضايا جنائية منفصلة، لتأخير محاكمته قدر الإمكان إلى ما بعد الانتخابات على أقلّ تقدير.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون