ترامب يخسر حكماً مهماً قبل نظر قضية التشهير بالكاتبة جين كارول

06 سبتمبر 2023
اتهمت جين كارول ترامب بالتشهير بها عندما أنكر اغتصابها (رويترز)
+ الخط -

قال قاض اتحادي اليوم الأربعاء إن المحاكمة الثانية في قضية التشهير التي رفعتها الكاتبة إي جين كارول على دونالد ترامب ستقتصر على تحديد حجم التعويضات فحسب، فيما يعد هزيمة للرئيس الأميركي السابق.

اتهمت كارول ترامب بالتشهير بها عندما أنكر في يونيو/ حزيران عام 2019 اغتصابها في غرفة تبديل الملابس بمتجر كبير في مانهاتن في منتصف التسعينيات.

وقال لويس كابلان قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن إن حكم هيئة المحلفين الذي صدر في مايو/ أيار بمنح كارول تعويضا قدره خمسة ملايين دولار بعد تشهير ترامب بها في أكتوبر/ تشرين الأول في 2022 أثبت أن ترامب أدلى بتصريحاته في 2019 مع "إصرار فعلي"، ولم يتبق إلا مسألة تحديد حجم التعويضات التي سيدفعها.

وأدلت كارول (79 عاماً) بشهادة خلال محاكمة مدنية سابقة في مايو/ أيار الماضي، وقالت إن ترامب (76 عاماً) اغتصبها في غرفة تغيير الملابس في أحد المتاجر في 1995 أو 1996 ثم شوّه سمعتها من خلال اتهامها بالكذب في منشور على منصته الشخصية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال ترامب في وقت سابق، إن كارول، وهي كاتبة عمود سابقة في مجلة "إيل" وتنتمي للحزب الديمقراطي، اختلقت هذه المزاعم لمحاولة زيادة مبيعات مذكراتها في عام 2019 وللإضرار به سياسياً.

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون