تايوان تعلن رصد سفينتين حربيتين روسيتين قبالة ساحلها الشرقي

28 يونيو 2023
انضمت تايوان إلى الولايات المتحدة وحلفائها في فرض عقوبات واسعة على روسيا (أسوشييتد برس)
+ الخط -

قالت وزارة الدفاع التايوانية إنّ تايوان رصدت سفينتين حربيتين روسيتين قبالة ساحلها الشرقي، الثلاثاء، وأرسلت طائراتها وسفنها للمراقبة.

وقالت الوزارة، في بيان، في وقت متأخر من أمس، إنّ الفرقاطتين أبحرتا في اتجاه شمالي قبالة الساحل الشرقي لتايوان ثم "غادرتا منطقة ردنا" في اتجاه جنوبي شرقي قبالة مدينة سواو الساحلية التي تضم قاعدة بحرية تايوانية رئيسية.

وأضافت أن الجيش التايواني أرسل طائرات وسفناً للمراقبة مع تفعيل أنظمة الصواريخ على الساحل، وذلك دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، الثلاثاء، أنّ كتيبة من السفن التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي دخلت الأجزاء الجنوبية من بحر الفيليبين لأداء مهام في إطار ممر بحري بعيد المدى.

وانضمت تايوان إلى الولايات المتحدة وحلفائها في فرض عقوبات واسعة النطاق على روسيا في أعقاب غزوها أوكرانيا.

أعلنت تايوان، التي تُحكم ديمقراطياً، والتي تعتبرها الصين من أراضيها، مراراً على مدى السنوات الثلاث الماضية رصدها وجود سفن تابعة للبحرية الصينية وطائرات تابعة للقوات الجوية الصينية تعمل في أنحاء الجزيرة، حيث تسعى بكين للضغط لفرض مطالبتها بالمنطقة.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنّ ثماني مقاتلات صينية عبرت خط المنتصف في مضيق تايوان، واقتربت إلى مسافة 44.4 كيلومتراً من سواحل تايوان.

وأوضحت الوزارة أنه جرى رصد 19 طائرة، بينها مقاتلات من طراز J-10 وJ-16، حول أراضيها.

وقالت، في بيان، إنّ ثماني من هذه الطائرات عبرت "الخط الأوسط لمضيق تايوان"، في إشارة إلى الحدود غير المرئية التي تفصل الجزيرة عن البر الرئيسي وتبعد 44 كيلومتراً عن سواحل تايوان.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون