تأكيداً لتقرير"العربي الجديد": الجيش المصري يوجّه ضربات لـ"داعش" بليبيا

القاهرة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
16 فبراير 2015
10120C9A-351B-4430-9A0D-DC3FA59FCE5F
+ الخط -

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، بياناً متلفزاً، أعلنت فيه أنّها وجّهت ضربات جوية مركّزة، لمواقع تمركز تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في شرق ليبيا.

يأتي ذلك تأكيداً لما نشره "العربي الجديد" عن دراسة مجلس الدفاع الوطني، برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لشنّ قصفٍ جوي محدودٍ، على معسكرات التنظيم في سرت وطرابلس.

وذكر البيان أنّه "تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطاً بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت قواتنا المسلّحة، فجر اليوم الإثنين، بتوجيه ضربات جوية مركّزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للتنظيم في ليبيا".

وأضاف "فليعلم القاصي والداني، أن للمصريين درعاً يحمي ويصون أمن البلاد".

اقرأ أيضا: ليبيا: تدخّل مصر يخدم السيسي ويُورّط الجيش
وكانت مصادر حكومية مطلعة، واكبت اجتماعاً لرئيس الوزراء مع بعض المسؤولين، قبل انعقاد مجلس الدفاع، قد كشفت لـ"العربي الجديد" أنّ "من بين الأفكار المطروحة على مائدة النقاش، التدخل الجوي المحدود في الأراضي الليبية، بالتعاون مع بعض الدول العربية والحكومة الليبية القائمة، لضرب المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، حمايةً للحدود الغربية للبلاد".

إلا أنّ المصادر أكدت "حرص مصر على عدم الانجرار إلى هوةٍ يريد البعض أن تنزلق فيها، بالتدخل العسكري في ليبيا".

يشار إلى أنّ هذه الضربات الجوية تأتي رداً على الجريمة التي ارتكبها أمس تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا، إذ قام بقتل 21 قبطياً مصرياً ذبحاً، وبطريقة وحشية، على شاطئ البحر المتوسط، بطرابلس الليبية، ما أثار ردود فعل مصرية وعربية غاضبة ومستنكرة.



ذات صلة

الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.