انفجار في سوق شمالي سورية يخلف قتيلاً وجرحى

14 يوليو 2024
انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب شرق حلب، 15 يونيو 2022 (بكر القاسم/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انفجار سيارة في سوق الهال بمدينة تادف شرق حلب أسفر عن مقتل عامل وإصابة 6 آخرين، بينهم طفل، نتيجة انفجار قنبلة عنقودية مخبأة داخل أكياس البطاطا.
- السيارة التي انفجرت كانت قادمة من تركيا وتوقفت في سوق مدينة الباب لمدة أربعة أيام قبل وصولها إلى تادف.
- قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سورية اعتقلت قياديًا بارزًا في تنظيم داعش بعملية معقدة بدعم من قوات التحالف الدولي.

قتل عامل وأصيب 6 آخرون، بينهم طفل، اليوم الأحد، جراء انفجار بسيارة داخل سوق الهال في مستودع بمدينة تادف التي تتبع مدينة الباب شرق حلب. وقال المكتب الإعلامي لمدينة الباب إنه وفقًا للمعطيات المتوفرة، فإن "الانفجار حدث في سيارة البراد أثناء إفراغ شاحنة بطاطا كان نتيجة انفجار قنبلة عنقودية"، مضيفا أن هذه القنبلة كانت مخبأة داخل أكياس البطاطا، مشيرًا إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل شاب وإصابة 6 أشخاص آخرين.

وفيما أوضح المكتب الإعلامي أن السيارة قادمة من تركيا عبر معبر الراعي وأفرغت حمولتها في سيارة البراد التي توجهت إلى مدينة تادف، حيث وقع الانفجار أثناء تفريغ الشحنة، أكدت مصادر لـ"العربي الجديد" أن السيارة توقفت بسوق مدينة الباب لمدة أربعة أيام بعدها قبل أن تصل إلى بلدة تادف اليوم. وتشهد مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا تفجيرات متكررة تطاول مدنيين وعسكريين بين فترة وأخرى، دون أن تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

اعتقال قيادي في تنظيم داعش

وفي شأن منفصل، أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية في شمال شرق سورية (الأسايش) اليوم الأحد، اعتقال أحد أبرز قادة تنظيم داعش بعملية أمنية وصفتها بـ"معقدة وحساسة" في بلدة غرانيج شرق دير الزور شرقي سورية. وقالت "الأسايش"، في بيان صدر عنها، إن العملية تمت بدعم من قوات التحالف الدولي، مشيرة إلى أن المعتقل كان يشغل منصب أمير الخدمات المالية للتنظيم في دير الزور.

وكانت "قسد" أعلنت في الرابع من الشهر الجاري انها شنت 28 عملية ضد تنظيم داعش في مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، أسفرت عن "اعتقال 233 عنصرًا ومشتبهًا به ومتعاونا، من ضمنهم 85 عنصرًا اعتقلوا خلال عملية "الإنسانية والأمن"، و82 آخرين في عملية واسعة النطاق بالرقة، و40 في ضواحي الحسكة".