القوات الروسية تشرف على تدريبات لـ"الفرقة 25" شماليّ سورية

28 سبتمبر 2023
تنتشر قوات "الفرقة 25" على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية (الأناضول)
+ الخط -

تواصل القوات الروسية بالاشتراك مع "الفرقة 25 مهام خاصة" التابعة للنظام السوري، والتي يقودها العميد سهيل الحسن المُلقب بـ"النمر" الموالي لروسيا، تدريبات عسكرية مكثفة على مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة بريف حلب الشرقي، شماليّ سورية.

ويشارك في التدريبات طائرات حربية ومروحية روسية من قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في منطقة جبلة بريف محافظة اللاذقية.

وقالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية لـ"العربي الجديد"، إن مشروعاً تدريبياً بدأت فيه "الفرقة 25 مهام خاصة" بإشراف روسي في مناطق الخفسة، ودير حافر، ومطار كويرس بريف حلب الشرقي، شماليّ البلاد، لعناصر أفواج "الطراميح، والهواشم، والطه، والظريف، والشاهين" العاملة ضمن ملاك الفرقة.

وأكدت المصادر أن التدريبات بدأت يوم الجمعة الفائت، مع تخريج دفعات قتالية اختصاص دبابات، ومشاة، ورماة صواريخ مضادة للدروع وهندسة ألغام، ورشاشات متوسطة وعربات مجنزرة وقناصين.

وتلقى العناصر تدريبات على أحدث الأسلحة الروسية منها دبابات "T - 90"، وصواريخ "كورنيت - إيه أم" المطورة التي يصل مداها إلى 10 كم، وقناصات حديثة ليلية، بحسب المصادر.

وهذا المشروع التدريبي هو الرابع في مناطق الخفسة، ودير حافر، وسبخة الجبول بريف حلب الشرقي الجنوبي، لقوات "الفرقة 25 مهام خاصة"، منذ بداية العام الجاري. وشملت المشاريع السابقة تدريبات على الأسلحة الثقيلة، وعمليات الإنزال المظلي.

وتنتشر قوات "الفرقة 25 مهام خاصة" على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية في أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية، وكانت رأس حربة روسيا في معارك النظام السابقة ضد قوات المعارضة.

وتحمل الفرقة اسم "قوات النمر" من قائدها العميد "سهيل حسن" الملقب بـ"النمر"، الذي عُرف عنه استهدافه العشوائي بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ للمدن، وخصوصاً في ريف حماة الشمالي، وريف إدلب الجنوبي.