تطورات الضفة الغربية | إصابات بهجوم للمستوطنين في عوريف وسط سلسلة اقتحامات

09 يونيو 2024
+ الخط -

على وقع المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، خرجت مسيرات في الضفة الغربية المحتلة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية لمختلف أنحاء الضفة الغربية، في حملات تتخللها مداهمات للمنازل وتدمير للبنى التحتية، ومواجهات واعتقالات، في حين يواصل المستوطنون هجماتهم على القرى والتجمعات البدوية.

وأدت المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر السبت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى استشهاد أكثر من 210 فلسطينيين وإصابة 400 بجراح. وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال ست قرى في محافظة جنين، هي: رمانة وزبوبا وتعنك وبلدتا برطعة ويعبد، بالإضافة إلى بلدتين، وداهمت عدة أحياء فيها.

وتصاعدت حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال في الضفة الغربية بشكل غير مسبوق منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إذ أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال أكثر من 9100، في حصيلة تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن أُفرِج عنهم لاحقاً.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

8:29 PM
إصابة طفل في بيت أمر

أصيب طفل فلسطيني ( 14 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

7:07 PM
اقتحام منطقة برك سليمان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة برك سليمان السياحية جنوبيّ بيت لحم.

7:03 PM
6 إصابات في هجوم للمستوطنين على عوريف

ارتفع عدد الفلسطينيين المصابين خلال هجوم لمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية عوريف جنوب نابلس، إلى 6 بينهم طفل.

4:48 PM
4 إصابات بهجوم المستوطنين على عوريف

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت حتى اللحظة مع 4 إصابات خلال اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال بلدة عوريف قرب نابلس، منها 3 إصابات بالرصاص الحي، وإصابة بشظايا الرصاص.
 

4:22 PM
إصابة طفل بهجوم مستوطنين على عوريف

أصيب طفل فلسطيني عصر اليوم الأحد بالرصاص الحي، خلال هجوم مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة عوريف جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع إصابة طفل 15 عاماً بالرصاص الحي بالكتف خلال اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال للبلدة.

3:18 PM
اعتداءات للمستوطنين جنوب الخليل

اعتدى مستوطنون على فلسطينيين ودمروا أشجار زيتون وطاردوا رعاة أغنام في مسافر يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية، وفقا للوكالة الفلسطينية.

11:09 AM
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية 22 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة وطفل وأسرى سابقون. وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي إلى أكثر من 9125 حالة اعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن، وفقا لمؤسسات الأسرى الفلسطينية.

2:27 AM
قوات الاحتلال تقتحم الخليل

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

01:19 am

جهاد بركات

جهاد بركات
رام الله
عساف: كفلسطينيين الأولى بنا أن نكون في الشوارع لرفع صوتنا

قال منسق المؤتمر الشعبي الفلسطيني – 14 مليون عمر عساف لـ"العربي الجديد": "معروفة تغطية أميركا ومشاركتها في العدوان منذ اليوم الأول، وقد تحركت الأساطيل الأميركية والفرنسية والبريطانية لحماية الكيان الصهيوني". وأكد عساف، خلال مشاركته بمسيرة رام الله المنددة بمجزرة مخيم النصيرات، إن التظاهر "أقل ما يمكن من الوفاء أمام المجازر الهائلة".

وتابع: "آن لهذا العدوان أن يتوقف، على العالم وعلى الشعب الفلسطيني أولاً أن يخرج إلى الشوارع وأن يقول لا للعدوان، وأنا آمل أن تكون هذه الوقفة فاتحة لعودة الحياة والحيوية للنظام السياسي الفلسطيني والشارع الفلسطيني، كي يكون في الشارع دوماً لرفع صوته وألا نركن فقط إلى أن العالم يقف إلى جانبنا". وشدد على أنه "نحن الفلسطينيين الأولى بنا أن نكون في الشوارع لرفع صوتنا ولمطالبة الدول العربية والنظام الرسمي العربي بالوقوف إلى جانبنا".

01:17 am

جهاد بركات

جهاد بركات
رام الله
بكر: واشنطن تثبت من جديد أنها شريك في العدوان

قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، عصام بكر، لـ"العربي الجديد"، على هامش مشاركته بمسيرة رام الله المنددة بمجزرة مخيم النصيرات، إن "الولايات المتحدة تثبت من جديد أنها شريك في العدوان والتواطؤ على الشعب الفلسطيني في هذه المجازر"، معتبراً أن ما يسمى "تحرير الرهائن" بعملية معقدة ومركبة في إشارة إلى عملية السبت؛ ينمّ عن فشل ذريع لآلة الاحتلال ومنظومته الاستخبارية والعسكرية.

وإزاء الموقف الأميركي والحديث عن مشاركة قوات أميركية في مجزرة مخيم النصيرات، قال بكر: "المطلوب إرادة سياسية حقيقية للقيادة الفلسطينية، والمستوى السياسي؛ لمقاطعة وفرض كل أشكال العزلة على الولايات المتحدة وعدم التعاطي مع الأفكار الأميركية المسمومة التي تحاول الترويج لما يسمى اليوم التالي للحرب".

وأوضح بكر أن "الولايات المتحدة متواطئة بشكل كامل في الحرب"، مضيفاً أن الرئيس الأميركي، جو "بايدن وإدارته يثبتون من جديد أنهم في شراكة وتماهٍ كامل مع موقف دولة الاحتلال وحكومة الحرب الفاشية في تل أبيب، والشعب الفلسطيني يجب أن يأخذ قرار باتجاه مقاطعة كل المنتجات وكل البضائع الأميركية، وعلى المستوى السياسي وقف التعاطي مع هذه الأفكار الأميركية المسمومة".

12:57 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يقتحم 6 قرى وبلدتين في محافظة جنين

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلاً عن مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ست قرى في محافظة جنين، هي: رمانة وزبوبا وتعنك وبلدتي برطعة ويعبد، بالإضافة إلى بلدتين، وداهمت عدة أحياء فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

12:52 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مسيرة في يعبد قرب جنين منددة بجرائم الاحتلال

شارك عدد من الفلسطينيين في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، في مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وبإعدام ابن البلدة الشهيد محمد حافظ أبو بكر، يوم الأربعاء الماضي.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في البلدة وجابت شوارعها، وسط هتافات منددة بإعدام الشهيد أبو بكر وبجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة التي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات.

12:46 am

جهاد بركات

جهاد بركات
رام الله
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة مخيم النصيرات

خرج العشرات من الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، منددين بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات، وبما قالوا إنها مشاركة أميركية كاملة فيها.

وانطلقت المسيرة بعد وقفة على دوار المنارة وسط رام الله، بدعوة من الفصائل الفلسطينية والمنظمات الأهلية والاتحادات والنقابات، "استنكاراً لمجازر الاحتلال في النصيرات وتأكيداً لوحدة الدم الفلسطيني".

وهتف المشاركون للأذرع العسكرية للمقاومة، وخاصة كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، وسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وهتفوا ضد مجازر الاحتلال والولايات المتحدة، واصفين إياها بـ"رأس الحية".

12:43 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال تعتقل شاباً عند حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً من قلقيلية بعدما اعتدت عليه إثر توقيفه عند حاجز عسكري جنوب مدينة أريحا. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في أريحا، عيد براهمة، قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هاشم عبد الكريم داود (29 عاماً) من قلقيلية عند الحاجز العسكري بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

12:38 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
أبرز الأحداث في الضفة الغربية السبت 8 يونيو
  • فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث مجزرة النصيرات
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتحاصر منزلاً
  • الاحتلال يجبر مقدسياً على هدم بناية سكنية في جبل المكبر
  • 11 إصابة في اقتحام مخيم عقبة جبر
  • استشهاد شاب في بلدة عنبتا برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تقتحم سيلة الظهر وفقوعة في جنين
المساهمون
جهاد بركات
العربي الجديد