الضفة الغربية | شهيد بطولكرم واقتحامات للمسجد لأقصى واشتباكات في جنين

20 أكتوبر 2024
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني بعد أن دهسته مركبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عنبتا شرق طولكرم. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الشاب كريم عماد مزيد استشهد متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها بعدما دهسه جيب لجيش الاحتلال، وهو يقود دراجته النارية على الشارع الرئيسي في البلدة. وكانت آليات الاحتلال قد اقتحمت بلدة عنبتا من حاجز عناب شرقاً، وجابت شوارعها الرئيسية والفرعية، واعترضت سير المركبات وطاردت عدداً منها، قبل أن تدهس الشاب الذي كان يقود دراجته النارية.

ومساء أمس السبت، هاجم مستوطنون إسرائيليون المنطقة الشرقية من قرية جالود الواقعة جنوب مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، ما أدى إلى إحراق منزل ومزرعة دواجن وحرق عدة سيارات. وأفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، بأن المستوطنين أحرقوا أحد المنازل بشكل كامل، بينما هاجموا منزلاً آخر وحاولوا إحراقه دون أن ينجحوا في ذلك، كذلك تعرّض منزل ثالث لعمليات تكسير.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة، تصعيدًا كبيرًا منذ شنّ إسرائيل حربها على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ تشنّ قوات الاحتلال حملة اقتحامات يومية تتخللها مداهمات واعتقالات وتنكيل بالأهالي وتخريب للبنية التحتية، وخصوصاً في مناطق شماليّ الضفة الغربية المحتلة.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

11:02 AM
الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً بينهم أسرى سابقون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 30 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، بحسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، نابلس، رام الله، جنين، أريحا، والقدس، وسلفيت، ورافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب منازل المواطنين وتدميرها.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة، بلغ أكثر من 11 ألفاً و300 مواطن من الضّفة، بما فيها القدس.

ولفتت الهيئة والنادي إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال المدنيين من غزة، وتحديداً من الشمال، منهم النساء، والأطفال، والطواقم الطبيّة، وينفذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويرفض الإفصاح بشكل كامل عن هوياتهم وأماكن احتجازهم، مع العلم أن المؤسسات المختصة، منذ بدء حرب الإبادة، لم تتمكن من حصر حالات الاعتقال من غزة، التي تقدر بالآلاف.

وأوضحت الهيئة والنادي أنّ قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، بل من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

10:39 AM
مستوطنون يطردون قاطفي زيتون فلسطين من أراضيهم

أجبر مستوطنون قاطفي الزيتون على ترك أراضيهم في أثناء عملهم في قطف الزيتون في قرية روجيب، شرق نابلس. للمزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي: 

9:31 AM
مئات المستوطنين بقيادة بن غفير يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين بقيادة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، في رابع أيام ما يُعرف بـ"عيد العرش" العبري، وسط حماية مكثفة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وتزامن ذلك مع انتشار واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالقدس، ما أدى إلى عرقلة وصول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

التفاصيل عبر الرابط: 

3:54 AM
اشتباكات مسلحة بعد اقتحام مدينة جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور، فيما أعلنت "كتيبة جنين - سرايا القدس" أن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في عدة مناطق.

3:33 AM
اقتحام بلدة الخضر جنوب بيت لحم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتمركزت في محيط الجامع الكبير، وأطلقت قنابل الصوت تجاه المركبات التي تقترب من المنطقة.

3:32 AM
قوات الاحتلال تنتشر في أحياء مخيم بلاطة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية إن قوة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة اقتحمت مخيم بلاطة، وانتشرت في عدة أحياء.

3:31 AM
استشهد شاب فلسطيني بعد دهسه بمركبة عسكرية إسرائيلية بعنبتا

استشهد شاب فلسطيني بعد أن دهسته مركبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عنبتا شرق طولكرم. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الشاب كريم عماد مزيد استشهد متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها بعدما دهسه جيب لجيش الاحتلال، وهو يقود دراجته النارية على الشارع الرئيسي في البلدة. وكانت آليات الاحتلال قد اقتحمت بلدة عنبتا من حاجز عناب شرقاً، وجابت شوارعها الرئيسية والفرعية، واعترضت سير المركبات وطاردت عدداً منها، قبل أن تدهس الشاب الذي كان يقود دراجته النارية.

3:23 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس السبت
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً من مدينة جنين
  • الاحتلال يبلغ عائلة الشاب يوسف طه باستشهاده
  • مستوطنون يحرقون منزلاً ومركبات وحظيرة جنوبيّ نابلس
  • ​​​الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعتقل مقاومين في طوباس
  • الاحتلال: "تحييد" فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
10:48 AM
مستوطنون ينفخون بالبوق مجددًا خلال اقتحام الأقصى

جدد المستوطنون النفخ بالبوق خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال. وبحسب المصادر، فإن 735 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك حتى اللحظة وأدوا طقوساً تلمودية تحت حراسة قوات الاحتلال.

المساهمون