تطورات الضفة الغربية | اقتحامات وإصابة فتى برصاص قوات الاحتلال في بيت أمر

02 يوليو 2024
(فرانس برس/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فتى فلسطيني يبلغ من العمر 17 عامًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، وسط إطلاق رصاص حي وقنابل غاز سام.
- قوات الاحتلال تواصل حملاتها العسكرية عبر اقتحامات لمدن وبلدات فلسطينية مختلفة، مثل عزون ونابلس وسلواد، مصحوبة بمداهمات للمنازل والمحلات التجارية واعتقالات للشبان.
- الضفة الغربية والقدس تشهدان تصعيدًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر، مع تزايد المواجهات والاعتقالات واستشهاد واعتقال الآلاف من الفلسطينيين.

أصيب فتى فلسطيني بالرصاص الحي، ليل الاثنين الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، خلال اقتحامهم البلدة، ما تسبب بإصابة فتى (17 عاما) بعيار حي في قدمه، وصفت حالته بالمتوسطة، فيما أُصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق من جراء قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال، وعولجوا ميدانيا.

في السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت، فجر الثلاثاء، محيط المدخل الرئيسي لبلدة عزون شرق قلقيلية، كما داهمت قوات الاحتلال محلات تجارية في إسكان الأطباء شرق نابلس، واقتحمت بلدة سلواد شمال شرق رام الله، فضلا عن اعتقالها أحد الشبان بعد مداهمة منزله في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

ومنذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات يومية متزايدة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين الذين استشهد المئات منهم واعتقل الآلاف.

11:37 PM
إصابات بقصف إسرائيلي استهدف مخيم نور شمس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

5:55 PM
الاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة الشيوخ شمال الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا من بلدة الشيوخ، شمالي الخليل.

3:47 PM
الاحتلال يهدم منزلا في مدينة القدس

هدمت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، منزلا في مدينة القدس يعود للمواطن المقدسي حمدان صيام، بحجة البناء دون ترخيص. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية للمنزل، واعتقلت الشاب محمد حلواني من محيط المنزل، ثم شرعت جرافاتها بهدم المنزل.

2:16 PM
قوات الاحتلال تنسحب من مدينة نابلس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من شارع القدس، شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، بعد وقت قصير من اقتحامه، واندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.


 

2:14 PM
الاحتلال يشدد إجراءته العسكرية شرقي بيت لحم

شددت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، من إجراءاتها العسكرية، على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

2:07 PM
مواجهات مع الاحتلال اعقب اقتحام مدينة نابلس

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، عقب اقتحامها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها لاحقت منفّذي عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة مقامة هناك، واقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابة بالرصاص الحي بالقدم لشاب يبلغ من العمر 21 عاماً خلال مواجهات في شارع القدس، شرقي مدينة نابلس.

2:04 PM
تشييع شهيدين في طولكرم

شيّع الفلسطينيون، ظهر اليوم الثلاثاء، الشهيدين نسرين ضميري (43 عاما) والطفل محمد علي سرحان (14 عاما) في مسقط رأسيهما بطولكرم شمال الضفة الغربية، بعد يوم من استشهادهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد سرحان وضميري أمس، خلال عدوان نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس شرقي مدينة طولكرم.

11:25 AM
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية 

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 22 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وأشارت الهيئة والنادي إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بلغت نحو 9490، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

11:24 AM
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية.

 

11:17 AM
الاحتلال يهدم منزلا شمال أريحا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منزلاً في قرية الجفتلك شمال أريحا شرق الضفة الغربية، وأوضح رئيس مجلس قروي الجفتلك أحمد غوانمة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت برفقة جرافتين "بايجر" كبيرتين قرية الجفتلك، وشرعت بهدم منزل المواطن خليل موسى جهالين، بحجة عدم الترخيص ووقوعه في منطقة مصنفة (ج) وفق اتفاقية أوسلو. وأشار غوانمة إلى أن المنزل مكون من 130 متراً ويسكنه عشرة أفراد، وبعد انتهاء الهدم انسحبت قوات الاحتلال من القرية.

ولفت غوانمة إلى أن قوات الاحتلال تستخدم ذات الحجة لتبرير عملية الهدم، وهي عدم الترخيص ووقوعها في منطقة مصنفة (ج)، رغم أن كل المنطقة مبنية منازلها دون وجود تراخيص وتقع في ذات المنطقة. ومنذ نحو أسبوع، تصاعدت عمليات الهدم بحق منازل الفلسطينيين، بعد قرار الكبينت الإسرائيلي بفرض السيطرة الأمنية الإسرائيلية على المناطق المصنفة "ب"، وفرض عقوبات على مسؤولين فلسطينيين.

6:59 AM
شهداء الأقصى: نتصدى للاحتلال في مخيم بلاطة

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إن مقاتليها في مخيم بلاطة يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال للمخيم ويخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة معها في مختلف محاور الاقتحام، ويستهدفونها بوابل كثيف من الرصاص.

6:57 AM

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا بعد مداهمة منزله في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

6:51 AM
إصابة فتى برصاص الاحتلال في بيت أمر

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن فتى فلسطينياً يبلغ من العمر (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي في قدمه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية. وأضافت الوكالة أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، خلال اقتحامهم البلدة، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق من جراء قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال، وعولجوا ميدانيا.

6:31 AM
أبرز تطورات الأحداث في الضفة الغربية يوم أمس الاثنين
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط قرب طولكرم

  • مستوطنون يهاجمون بلدة عصيرة القبلية

  • شهيدان في طولكرم

  • الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة الغربية

  • مقاومون يستهدفون آليات الاحتلال جنوبي نابلس

3:28 PM
الاحتلال يهدم منزلا بالقدس المحتلة

هدمت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلا في القدس المحتلة. وأفادت وكالة الأنباء الفسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي واد الجوز، وهدمت منزلا يعود للمواطن حمدان صيام.

المساهمون