الصومال: مقتل 25 مسلحاً من حركة الشباب جنوب غربي البلاد

25 يوليو 2023
جنود من الجيش الصومالي في مدينة بيدوة (سكوت بيترسون/Getty)
+ الخط -

قُتل 25 مسلحاً من عناصر حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة، من بينهم خمسة أجانب من دول أفريقية، اليوم الثلاثاء، في عملية أمنية للجيش الصومالي بمدينة واجد في إقليم بكول، جنوب غربي الصومال.

ونقلت إذاعة الجيش الرسمية عن محافظ مدينة واجد، محمد معلم يوسف، قوله إن "العملية التي نفذها الجيش الصومالي صباح اليوم أدت إلى تحييد 25 عنصراً من مليشيا "الشباب" بالإضافة لـ"جرحى من الحركة تم اسعافهم من قبل الجيش الصومالي".

وأشار محمد معلم إلى أن الجيش الصومالي يتعقب فلول بقية مسلحي الحركة الذين كانوا يتمركزون في مناطق متفرقة غربي مدينة واجد.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من تفجير دموي استهدف قاعدة عسكرية للجيش الصومالي وأسفر عن مصرع 25 جندياً وإصابة 40 آخرين بجروح بعد تفجير انتحاري، يرتدي حزاماً متفجراً، نفسه وسط عدد من الجنود في قاعدة جالي سياد العسكرية، جنوب العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال مصدر من الجيش الصومالي لـ"العربي الجديد"، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الانتحاري كان من بين المتدربين العسكريين الذين نُقلوا حديثاً إلى العاصمة لتلقي تدريبات عسكرية إضافية، وتمكن من تنفيذ الهجوم وسط مجموعة من المتدربين في ساحة تدريب بالقاعدة.

المساهمون