الصومال: مقتل 10 من مسلحي حركة الشباب وسط البلاد

03 يناير 2023
يكثف الجيش الصومالي هجومه على "حركة الشباب" وسط البلاد (Getty)
+ الخط -

قتل 10 من مسلحي حركة الشباب، مساء اليوم الاثنين، خلال اشتباكات بين الجيش الصومالي وعناصر من الحركة بالقرب من مدينة بلدوين، في إقليم هيران، وسط الصومال.

ونقلت إذاعة "صوت الجيش الصومالي" عن مصدر عسكري في الجيش قوله "إن وحدات من الجيش الصومالي ومسلحي العشائر نفذوا هجوماً مباغتاً على تجمّع لمسلحي "الشباب" في منطقة تقع بالقرب من شرق مدينة بلدوين (عاصمة الإقليم) وقتل 10 من عناصر الحركة، وتسلّم الجيش ذخائر وأسلحة تركها عناصر الشباب".

وقال قائد فرع وحدة 27 في الجيش الصومالي، المتمركزة وسط البلاد، محمود حسن إبراهيم، إن عناصر حركة الشباب فروا من منطقة بوق كوسار التي تقع على بعد 60 كيلومتراً شمال مدينة بلدوين (على بعد 350 كيلومتراً شمال العاصمة مقديشو)، واستولى الجيش على هذه المنطقة، التي تُعَدّ آخر المعاقل التي بقيت فيها الحركة بعد بدء الحرب التي يشنها الجيش منذ يوليو/ تموز الماضي.

ويخوض الجيش الصومالي ومسلحون من العشائر وسط الصومال حرباً ضد حركة الشباب، فقدت خلالها الحركة أقاليم استراتيجية، ويرجح الخبراء أن يبدأ معها العد التنازلي لوجود حركة الشباب وسط البلاد، وأن تلجأ إلى المناطق الجنوبية من البلاد.

المساهمون