الشرطة الأميركية تعتقل مشتبهاً فيه بعد مقتل جندي هولندي بالرصاص

31 اغسطس 2022
تقدّم الشهود بأقوال ومقاطع فيديو ساعدت في التحقيق (جيف دين/فرانس برس)
+ الخط -

ألقت شرطة مدينة إنديانابوليس الأميركية، الثلاثاء، القبض على شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يُعتقد أنه مسؤول عن إطلاق النار على ثلاثة جنود هولنديين، الأسبوع الماضي، ما أدّى إلى مقتل أحدهم، وذلك بعد أن تقدّم الشهود بأقوال ومقاطع فيديو ساعدت في التحقيق.

وتعرّض جنود القوات الخاصة الهولندية الثلاثة الموجودون في الولايات المتحدة من أجل التدريب، لإطلاق النار خارج فندق، وذلك في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت. وقالت الشرطة إنّ أحدهم، ويدعى سيمي بويتسيما (26 عاماً)، توفي متأثراً بجروحه يوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الهولندية، الاثنين، إنّ الجنديين الآخرين في المستشفى، وحالتهما مستقرة، دون إعطاء تفاصيل جديدة عن الحادث. ووصفت الشرطة إصاباتهما بأنها لا تهدد الحياة.

وقالت إدارة شرطة مدينة إنديانابوليس، في بيان، إنها "حدّدت مكان الشخص الذي يُعتقد أنه مسؤول عن إطلاق النار صباح السبت، الذي أدى إلى مقتل رجل وإصابة اثنين آخرين، وألقت القبض عليه. إنه رهن الاعتقال حالياً بتهمة القتل".

ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل جديدة عن إطلاق النار. واكتفى بيان سابق للشرطة بأنّ مشكلة "وقعت بين الضحايا والمشتبه فيه (أو فيهم) ما أدى إلى إطلاق النار".

(رويترز)

المساهمون