الرئيس الفلسطيني يلقي خطاباً هاماً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

22 سبتمبر 2020
عباس سيلقي خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر (الأناضول)
+ الخط -

 

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء: "إن خطاب الرئيس محمود عباس، الذي سيلقيه خلال الدورة الخامسة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيحدد الخطوات الفلسطينية القادمة لمواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني".

ويلقي الرئيس الفلسطيني خطاباً هاماً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرس"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء.

وقال أبو ردينة، في تصريح له: "هذه الكلمة ستعبر عن الموقف السياسي الفلسطيني الموحد، الذي كانت أولى خطواته هي عقد الاجتماع الموسع للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية، بالإضافة إلى التأكيد على القرار الوطني المستقل الذي لم ولن نقبل المساس به إطلاقا".

وتابع أبو ردينة: "إن الرئيس عباس سيُلقي كلمة الشعب الفلسطيني مؤكدا على الثوابت الوطنية التي لن تتغير مهما كانت الضغوط أو المخططات الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية، والتطبيع المجاني المخالف لكل قرارات القمم العربية والإسلامية".

في سياق آخر، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، في تغريدة له على موقع "تويتر": "فلسطين تقرر التخلي عن ترؤسها لمجلس الجامعة العربية في دورتها الحالية، لن نقبل أن نكون جسر عبور الواهمين في مجلس لا يحتكم ولا يطبق قراراته، ويستقوي فيه البعض بنفوذ المال وإملاءات جهات أجنبية".

 

المساهمون