الرئيس الجزائري يستقبل رئيس "مجتمع السلم" قبل لقاء وفد "لم الشمل"

05 يونيو 2023
عبد المجيد تبون يلتقي عبد العالي حساني شريف (صفحة الرئاسة الجزائرية/فيسبوك)
+ الخط -

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، في ثاني لقاء يجريه تبون مع قيادة الحركة في غضون ثلاثة أشهر. 

وقال حساني، الذي تسلم قيادة الحركة منتصف مارس/آذار الماضي، في تصريح عقب اللقاء، إنه ناقش مع الرئيس مسألة "معالجة بعض الملفات السياسية المرتبطة بتكريس الحريات الإعلامية والمجتمعية، والوقوف على بعض الاختلالات، لا سيما مكافحة الفساد، بما يعزِّز الجبهة الداخلية في البلاد".

وأضاف حساني أن اللقاء جرى "في أجواء إيجابية تعكس الحرص على مواجهة التحديات الداخلية، المتمثلة في الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي فرضتها مختلف التحولات"، مشيراً إلى أنه جرى التركيز على تثمين الدور المحوري للجزائر في دعم القضية الفلسطينية وفي قضايا الأمن والاستقرار في الإقليم.

وسيلتقي تبون في الأيام المقبلة وفداً من قادة الأحزاب والتنظيمات الموقعة على مبادرة سياسية للتلاحم الوطني "لم الشمل"، وأبرزها حركة البناء الوطني وجبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والاتحاد العام للعمال الجزائريين.

ويجري تبون لقاءات دورية مع قادة الأحزاب الجزائرية، سواء من الموالاة أو من المعارضة، ومع شخصيات مستقلة، في إطار ما تعتبره الرئاسة تشاوراً حول القضايا الوطنية والانفتاح على قوى المعارضة. 

المساهمون