الاحتلال يواصل تشديد إجراءاته في بلدة حوارة.. واعتداءات للمستوطنين في الضفة والقدس

21 مارس 2023
قوات الاحتلال تقيم 21 نقطة عسكرية في شوارع البلدة وعلى أسطح المنازل (Getty)
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تشديد إجراءاتها العسكرية في بلدة حوارة جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد وقوع عملية إطلاق نار في البلدة نفذها مقاوم فلسطيني أصيب فيها مستوطنان، أول أمس الأحد، كما نفذ مستوطنون اعتداءات شرق رام الله، وفي القدس المحتلة.

وقال أمين سر حركة فتح في حوارة، كمال عودة، لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الاحتلال تواصل انتشارها بشكل مكثف على طول الطريق الرئيس لبلدة حوارة، وتقيم 21 نقطة عسكرية في الشارع وعلى أسطح المنازل، ويتم إيقاف بعض المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها، كما كثفت من إجراءاتها العسكرية على الحاجز العسكري المقام على أراضي البلدة".

في شأن آخر، أعطب مستوطنون، اليوم الثلاثاء، إطارات 20 مركبة فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على جدران المنازل في قرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، بحسب ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

إلى ذلك، أعطب مستوطنون متطرفون من منظمة "تدفيع الثمن" الإرهابية، اليوم الثلاثاء، إطارات خمس سيارات، كما خطوا شعارات عنصرية على شاحنة ومركبتين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأفاد أنور الجولاني، من أهالي حي الشيخ جراح، في حديث لـ"العربي الجديد"، بأنّ عناصر من شرطة الاحتلال أبلغوه باعتداء مستوطنين على ممتلكات فلسطينيين في الحي، وطالبوه بفحص كاميرات المراقبة، ثم صادروا جهاز التسجيل من أفراد العائلة، دون أنّ يتم اعتقال أحد من المعتدين.

على صعيد آخر، نفذت قوات الاحتلال، الليلة الماضية واليوم الثلاثاء، عمليات اعتقال طاولت 18 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس، بينهم الشقيقان خالد ومؤمن الطويل من مدينة نابلس شمالي الضفة، وهما شقيقا الأسير أسامة الطويل.

في هذه الأثناء، أكدت مجموعات "عرين الأسود" أنها تصدت واشتبكت مع قوات الاحتلال بـ"صليات من الرصاص المبارك عُقب اقتحام المنطقة الغربية لمدينة نابلس"، وفق ما جاء في بيان "العرين".

إلى ذلك، مدّدت محكمة الاحتلال، الليلة الماضية، اعتقال الشاب الفلسطيني حربي الرجبي من بلدة سلوان جنوب القدس، بعدما رفض التوقيع على أمر بعدم وجوده في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

على صعيد آخر، اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال الخاصة التي فرضت تدابير مشددة على دخول المصلين لباحات المسجد، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين الذين أدوا طقوساً تلمودية في باحات المسجد.

المساهمون