اشتباك مسلح إثر اقتحام الاحتلال الإسرائيلي نابلس ومصادرته تسجيلات كاميرات مراقبة

26 اغسطس 2022
نحو 10 آليات شاركت في الاقتحام (ناصر اشتيه/ Getty)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، حي رفيديا غربي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وداهمت بناية سكنية وصادرت التسجيلات من كاميرات المراقبة في المكان، فيما أطلق مقاومون النار باتجاه تلك القوات.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم أبو غضيب، خلال اقتحام حي رفيديا. وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد" إن الاقتحام كان مفاجئا، وشاركت فيه نحو عشر آليات عسكرية، في حين كانت هناك وحدات "مستعربين" تجوب بسيارات مدنية في الموقع.

وداهم جنود الاحتلال بناية سكنية وخلعوا باب شقة، وحققوا مع ساكنيها، قبل مصادرة جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة للبناية، قبل انسحابهم من مدينة نابلس.

وأكد الشهود أن شبانا مسلحين أطلقوا الرصاص باتجاه قوات الاحتلال من مسافة قريبة.

وأمس الخميس، هاجم مستوطنون المقدسي نهاد صبيح ونجله أكثم خلال تواجدهما في مبنى بلدية الاحتلال في مدينة القدس، فيما أبعدت قوات الاحتلال الفلسطينية منتهى إمارة من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 عن المسجد الأقصى المبارك مدة ستة أشهر.

واقتحم مستوطنون مساء الخميس، البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا مسيرة استفزازية جابت شارع الواد، وتضمنت تلك المسيرة رقصات تلمودية، فيما أجبرت شرطة الاحتلال التجار على إغلاق محالهم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الأسير المحرر محمود ولويل أثناء مروره عند حاجز عسكري مفاجئ عند مدخل قرية عزون شرقي قلقيلية شمالي الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشاب قصي غيث نجل محافظ القدس عدنان غيث، من منزله في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

كذلك جرفت قوات الاحتلال، أمس، أراضي مزروعة بأشتال الزيتون في بلدة السموع جنوبي الضفة الغربية، بحجة أنها تقع في المنطقة المصنفة "ج"، فيما أصيب أحد المواطنين الفلسطينيين خلال تواجده في المنطقة، بعدما اعتدى عليه أحد الجنود بالضرب. كما أصيب فلسطيني آخر، الليلة الماضية، بعد اعتداء مستوطنين عليه في بلدة السموع، ما أدى لإصابته برضوض.