اشتباكات في مخيم بلاطة واعتقالات تطاول 17 فلسطينياً بالضفة

27 يونيو 2023
تشن قوات الاحتلال اقتحامات شبه يومية لمدن الضفة الغربية المحتلة (Getty)
+ الخط -

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها عدة أحياء في مدينة نابلس ومخيم بلاطة شرقي المدينة، شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء.

واقتحمت آليات عسكرية مخيم بلاطة من عدة محاور، وقطعت الكهرباء عن عدد من الأحياء، وسط اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات محلية الصنع من قبل المقاومين.

وأعلنت سرايا القدس؛ الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ "كتيبة نابلس والمقاومين في مجموعات بلاطة وجهوا ضربات مكثفة بصليات الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور وحققوا إصابات مباشرة".

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل لمن تصفهم بـ"المطلوبين" في المخيم، واعتقلت شقيق أحد المطاردين للضغط عليه لتسليم نفسه. كما اعتقلت شباناً قالت إنهم مطلوبون لها.

وفي أحياء أخرى من المدينة، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجنود، ما أسفر عن إصابة شابين بالرصاص الحي، نقلاً إلى مستشفيات المدينة.

وفي السياق، وصل عدد المعتقلين في الضفة الغربية فجر اليوم إلى 17 معتقلاً، ستة منهم اعتقلوا في مدينة نابلس، بينهم الصحافي في وكالة سند الإخبارية محمد منى.

وشنت قوات الاحتلال اقتحامات ومداهمات للمنازل في كل من حزما (شرقي القدس) والمغيّر (شرقي رام الله)، وحوسان (غربي بيت لحم)، ودورا ويطا (جنوبي الخليل)، وبيت فجار (بيت لحم).

وفي دورا جنوبي الخليل، داهم جنود الاحتلال منزل الأسير، القيادي في حركة حماس، رزق الرجوب، وعبثوا بمحتوياته.

المساهمون