استشهاد شاب فلسطيني برصاص المستوطنين جنوب الخليل

26 مايو 2023
لم تقع أي إصابات في صفوف المستوطنين (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، هوية الشاب الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، أنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد الشاب علاء خليل قيسية (28 عاماً) برصاص المستوطنين جنوب الخليل.

وزعم الإعلام العبري أنّ قيسية حاول تنفيذ عملية طعن داخل مستوطنة "تينا عومريم" المقامة جنوب بلدة الظاهرية، وقامت فرقة من المستوطنين بإطلاق النار عليه.

وبحسب ما نشرته الإذاعة العبرية العامة، فإنّ مستوطنين مسلحين من قوة الطوارئ في المستوطنات قاموا بإطلاق النار على الشاب قرب الكنيس داخل المستوطنة، مضيفةً أنّ صافرات الإنذار انطلقت في المنطقة بعد رصد قوة الطوارئ وقوع عملية اقتحام نفذها فلسطيني لمستوطنة.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الشاب شوهد وهو يزحف تحت البوابة ويحمل سكيناً في يده، مضيفةً أنه لم يكن هناك أي حارس أمن إسرائيلي عند البوابة، ودخل الشاب دون عوائق.

وأضافت: "طُلب من المستوطنين إغلاق منازلهم لمدة ساعتين حتى انتهاء عمليات التفتيش التي قامت بها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة".

وأفادت وسائل إعلام عبرية أخرى بأنّه لم تقع أي إصابات في صفوف المستوطنين.

وباستشهاد الشاب الفلسطيني جنوب الخليل، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 161 شهيداً، منذ بداية العام الحالي، بينهم 36 شهيداً في قطاع غزة، و26 طفلاً.