إطلاق نار بمحيط قنصلية إسرائيل في ميونخ والشرطة تعلن إصابة المنفذ

05 سبتمبر 2024
عناصر من الشرطة الألمانية في برلين، 23 يوليو 2020 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **إطلاق نار كثيف في محيط القنصلية الإسرائيلية بميونخ، ألمانيا، دون إصابات، والشرطة تطلق النار على المشتبه به.**
- **الحكومة الألمانية "محبطة" من تعامل نتنياهو مع مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، وتعتبره غير أولوية.**
- **وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تبدأ جولة في المنطقة لدعم جهود وقف إطلاق النار، تشمل السعودية، الأردن، وإسرائيل.**

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف في محيط قنصلية إسرائيل في ميونخ بألمانيا، دون ورود معلومات عن إصابات أو خسائر بشرية، فيما أعلنت الشرطة الألمانية أنها أطلقت النار على المنفذ. وأظهر مقطع فيديو مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أصوات إطلاق نار كثيفة ومتكررة، كما شوهدت تعزيزات من سيارات الشرطة تصل إلى مكان الحادث.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الشرطة الألمانية قوله، إن أعيرة نارية أطلقت في ساحة في ميونخ بالقرب من مركز توثيق النازية في المدينة. وأضاف المتحدث أن الشرطة أطلقت النار على مشتبه به. ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن وسائل إعلام ألمانية قولها إن عدداً كبيراً من عناصر الشرطة وصل بعد دقائق من إطلاق النار في المكان، كما أفادت بأن طائرة هليكوبتر وطائرات بدون طيار تحلق في سماء المدينة.

وأمس الأربعاء، نقل موقع "واللا" العبري عن مسؤول ألماني رفيع المستوى قوله إن الحكومة الألمانية "محبطة" من تعامل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة أنه "لا يولي الموضوع أولوية قصوى". وتعتقد الحكومة الألمانية، بحسب المسؤول الذي تحدث لموقع "واللا"، أن نتنياهو لا يضع هذا الملف على رأس أولوياته، وذلك عشية وصول وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى إسرائيل.

وقال المسؤول إن "هذا الشعور يتفاقم بسبب سلسلة من الإجراءات الأخرى التي تثير الغضب في برلين، مثل التصريحات والتحركات التحريضية التي أصبحت نمطًا متكررًا لدى بعض الوزراء في الحكومة الإسرائيلية".

وبدأت وزيرة الخارجية الألمانية، مساء الأربعاء، جولة جديدة في المنطقة لدعم الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة. وتستهلّ بيربوك جولتها في السعودية ثم الأردن، وستجري محادثات في هذين البلدين مع نظيريها، اليوم الخميس، قبل توجهها إلى تل أبيب. وتعد هذه الزيارة التاسعة لوزيرة الخارجية إلى إسرائيل، والحادية عشرة في المجمل إلى منطقة الشرق الأوسط منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

وتأتي هذه الجولة الجديدة التي تقوم بها بيربوك فيما يكثف الغربيون، وخاصة واشنطن، ضغوطهم على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بعد العثور على جثث ستة من المحتجزين في نفق بجنوب غزة.

المساهمون