إصابة 8 أشخاص إثر استهداف غارة للحوثيين مركبة بمحافظة تعز

09 أكتوبر 2022
هدوء نسبي في اليمن رغم انتهاء الهدنة (محمد حمود/ فرانس برس)
+ الخط -

أصيب 8 أشخاص، يوم السبت، في غارة نفذتها طائرة مسيّرة تابعة لجماعة الحوثي، استهدفت مركبة مدنية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، وفق مسؤول عسكري حكومي.

وقال نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز عبد الباسط البحر، لوكالة "الأناضول"، إن "طائرة مسيّرة حوثية شنت غارة على مركبة مدنية نوع (هايلوكس غمارتين)، أثناء عبورها في إحدى الطرق بمنطقة شمير غرب محافظة تعز".

وأضاف أن "الغارة أسفرت عن جرح 8 مدنيين كانوا في السيارة، 3 منهم بحالة خطرة، وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة المخا الساحلية لتلقي العلاج".

ولم تصدر إفادة رسمية من جماعة الحوثي بشأن الحادثة حتى الساعة 18:00 (توقيت غرينتش).

وتتقاسم الحكومة اليمنية والحوثيون السيطرة على مناطق تعز، أكبر المحافظات اليمنية من حيث عدد السكان.

تأتي هذه التطورات بعد فشل الأطراف اليمنية في تمديد اتفاق الهدنة في البلاد، الذي بدأ في 2 إبريل/ نيسان الماضي وانتهى في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتتهم منظمات حقوقية وإنسانية، الحوثيين بفرض حصار على مركز محافظة تعز (يخضع لسيطرة الحكومة)، منذ اندلاع النزاع عام 2015، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، ومتضرّري الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة.

ورغم انتهاء الهدنة الأحد الماضي يعيش اليمن حالة من الهدوء العسكري وعدم التصعيد من قبل أطراف الصراع في البلاد، رغم التهديدات التي أطلقتها جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية، وما تزال الضغوطات الدولية مستمرة من أجل تمديد الهدنة في اليمن.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات حول اليمن، الخميس 13 أكتوبر/ تشرين الأول، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في البلاد عقب انتهاء الهدنة الأممية، ومخاوف عودة التصعيد العسكري من جديد في البلاد.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون