إصابة 67 إسرائيلياً بعد استهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوبي حيفا

13 أكتوبر 2024
طواقم الإسعاف تنقل مصابين من جنوب حيفا (إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أصيب 67 إسرائيليًا جراء سقوط مسيّرة في بنيامينا جنوبي حيفا، مما أدى إلى مقتل أحد المصابين وجرح 8 آخرين بجروح خطيرة، بينما نُقل المصابون إلى مستشفيات حيفا.
- فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في اعتراض المسيّرة التي أُطلقت من لبنان، حيث لم تُفعّل صفارات الإنذار، مما أثار تساؤلات حول اكتشافها قبل الانفجار.
- تبنى حزب الله الهجوم، مؤكدًا أنه يأتي دعمًا للمقاومة الفلسطينية وردًا على الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان، مشددًا على استمرارية المقاومة في الدفاع عن لبنان وشعبه.

الطائرة المسيرة انفجرت في منطقة بنيامينا

حزب الله: أطلقنا سربا من المسيّرات على معسكر تدريب للواء غولاني

جيش الاحتلال: فتحنا تحقيقاً في انفجار المسيرة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 67 إسرائيليا أصيبوا جراء سقوط مسيّرة في منطقة بنيامينا، جنوبي حيفا، مساء اليوم الأحد. بينما تبنى حزب الله العملية، مؤكدا أنه أطلق سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه فُتح تحقيق في حادثة انفجار المسيرة في حيفا شمالاً، إثر عدم تفعيل صفارات الإنذار. كما ذكر الإسعاف الإسرائيلي أن 8 جرحى على الأقل في حالة خطيرة، فضلاً عن إصابة نحو 15 جراحهم متوسطة، وفق التقديرات الأولية. ونُقل الجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا ومستشفيات أخرى بواسطة مروحيات وسيارات إسعاف.

وفشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية باعتراض المسيّرة التي أطلقت كما يبدو من الأراضي اللبنانية مع صواريخ ومسيّرات أخرى، وتمكّنت من الوصول إلى منطقة بنيامينا والانفجار هناك. ولم يتضح بعد إن جرى اكتشاف المسيّرة قبل سقوطها، وإن دوّت صفارات الإنذار أم لا.

حزب الله يتبنى قصف بنيامينا

من جانبه، قال حزب الله في بيان إنه أطلق سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوبي حيفا، وذلك "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

كما تندرج هذه العملية، بحسب الحزب، في إطار "سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني".

كذلك شدد الحزب على أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو".

المساهمون