إصابات في اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين

29 اغسطس 2022
وقع تبادل لإطلاق النار بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين (Getty)
+ الخط -

اندلعت فجر اليوم الإثنين، اشتباكات تخللها تبادل لإطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، عندما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة لاعتقال فلسطينيين، وحاصرت منزل القيادي في "سرايا القدس" عمر زكارنة لاعتقال نجله علاء.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي، "العربي الجديد"، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع تسع إصابات بالرصاص حتى اللحظة، مشيراً إلى أن الإصابات كانت بمناطق مختلفة من الجسد، وتم نقلها إلى مستشفيات مدينة جنين.

وفي السياق، أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال حاصرت منزل زكارنة في بلدة قباطية، وطالبت نجله علاء بتسليم نفسه، واحتجزت والده وأشقاءه للضغط عليه من أجل تسليم نفسه، قبل أن تقوم باعتقاله وتنحسب، فيما أشارت المصادر إلى أن علاء قد يكون مصاباً نتيجة الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال.

ولاحقاً، أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانسحاب قوات الاحتلال من البلدة، بعد اعتقال أحد عناصر "سرايا القدس".

وأفادت الإذاعة بأن عمليات إطلاق نار وقعت ليل الأحد-الإثنين أيضاً باتجاه موقعين لقوات الاحتلال، قرب قرية سلواد شرق رام الله، وقرب موقع آخر جنوبي مدينة نابلس.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها قرب مداخل بلدة سلواد، بعد الحديث عن إطلاق مقاومين الرصاص باتجاه قوات الاحتلال غربي البلدة، فيما أغلقت تلك القوات مدخلها الجنوبي.