إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط منزل مهدد بالإخلاء بالقدس

08 يونيو 2023
صادرت قوات الاحتلال أعلاماً فلسطينية رفعها المتضامنون (فرانس برس)
+ الخط -

أصيب عدد من المتضامنين الفلسطينيين والأجانب وتم اعتقالهم، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات شهدها محيط منزل المواطنة المقدسية نورة صب لبن غيث، المهدد بالإخلاء والاستيلاء عليه من المستوطنين، في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من القدس.

وأفاد مواطنون في الحي في حديث لـ"العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال اعتدت بصورة عنيفة على المتظاهرين الذين حضروا للتعبير عن دعمهم ومساندتهم للمواطنة صب لبن، وصادروا أعلاماً فلسطينية رفعها المتضامنون.

وكانت مجموعات من المستوطنين قد وصلت إلى محيط المنزل وهتفت بشعارات معادية للعرب.

يُذكر أنّ المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت، الشهر الماضي، قراراً نهائياً بإخلاء المواطنة صب لبن من منزلها، وتسليمه للمستوطنين في الحادي عشر من الشهر الجاري، بادعاء أنه "مملوك لليهود".

من جانب آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الخميس، بعد قمعهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز السام المسيل للدموع بالقرب من منازل المواطنين جنوب الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد المصابين، واستولت على جرافة في بلدة يطا جنوب المدينة.

على صعيد آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بوقف العمل في منشآت سكنية في البرج بالأغوار الشمالية الفلسطينية في الضفة الغربية، بحجة عدم الترخيص، كما أخطرت بإخلاء عائلة فلسطينية من مساكنها في خربة أبزيق في الأغوار الشمالية الفلسطينية.

المساهمون