إصابات بمواجهات مع الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة الغربية

09 سبتمبر 2022
+ الخط -

أُصيب عدد من الفلسطينيين بجروح بالرصاص وبحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع اليوم الجمعة، خلال مواجهات واعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في عدة مناطق من الضفة الغربية.

4:08 PM

أكد الكاتب من بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة، مجدي حمايل، لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان الفلسطينيين على مدخل بيتا، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان.
كما أقام مستوطنون خيمة استيطانية على أحد مداخل بلدة حوارة، بعد ساعات من الادعاء بأنّ مستوطناً قد تعرض لإطلاق نار فجر اليوم، ثم أُصيب، وبعدها أغلقت قوات الاحتلال مداخل حوارة، وفق حمايل.
وأشار حمايل إلى أنّ المستوطنين انتشروا على مداخل حوارة، بعد صلاة الجمعة اليوم، وسط توتر في البلدة.

3:09 PM

أُصيب 4 شبان فلسطينيين، اليوم الجمعة، بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، المناهضة للاستيطان، وتضامناً مع الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي يتعرّض لسياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وهو بحالة خطيرة جداً، وعولج المصابون ميدانياً، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

3:08 PM

أجبرت قوات الاحتلال، أمس الخميس، الشاب المقدسي، عصام شرف، على هدم منزله ذاتياً، في حي وادي قدوم في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء بدون ترخيص.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، الشقيقين معتز وانس الزرو، بالقرب من المدرسة الإبراهيمية في البلدة القديمة من الخليل جنوب الضفة.

في شأن آخر، اعتدى مستوطنون، أمس الخميس، على الفلسطينيين وهاجموا مركباتهم جنوب غرب نابلس، كما هاجموا منزلاً في بلدة بورين جنوبي نابلس، وحطموا مركبة للمواطن فراس موسى عمران، إضافة إلى استهداف عدد آخر من المركبات بالقرب من بلدة بورين، الأمر الذي أدى إلى تضرّر بعضها.

2:58 PM

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، البلدة القديمة في قرية البرج جنوب الخليل، وأجرت عمليات تفتيش وتصوير للعديد من المواقع بالقرب من قلعة البرج الأثرية.

وهاجم مستوطنون، أمس الخميس، منازل الفلسطينيين في بلدة بورين جنوب نابلس، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لكن الأهالي تصدّوا لهم واندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال.

2:57 PM

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، بعدما أغلق مستوطنون مدخل البلدة، حيث قمعت قوات الاحتلال الأهالي، ما أوقع خمس إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وفق ما أكده الكاتب، مجدي حمايل، من بيتا لـ"العربي الجديد".

وأشار حمايل إلى أنّ المستوطنين وقوات الاحتلال أغلقوا الشوارع المؤدية إلى شارع بلدة حوارة الرئيس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات ---بين الشبان وقوات الاحتلال.

 

2:50 PM

أُصيب عدد من الفلسطينيين بجروح بالرصاص وبحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع اليوم الجمعة، خلال مواجهات واعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في عدة مناطق من الضفة الغربية.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية بيت دجن شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة اليوم، ما أوقع إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشر إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

 

المساهمون