إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

14 ديسمبر 2022
اعترضت قوات الاحتلال إحدى الجنازات في بلدة بيت أمر (Getty)
+ الخط -

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي سالم شرق نابلس شمالي الضفة الغربية، وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة، بالتزامن مع اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وأكدت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال حاصرت منزلاً يعود للمواطن عبد السلام عيسى في بلدة سالم شرق نابلس ثم اعتقلته بالتزامن مع اندلاع مواجهات أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

كما أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، عقب إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع مداخل بيت أمر شمال الخليل، واعتراضها إحدى الجنازات في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، وفق ما أكده الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض في تصريح صحافي.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 4 فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل، حيث اعتقلت الطالبين: محمد رشاد الخمور، وحسام فادي جوابرة، أثناء عودتهما من المدرسة بعدما نصبت كمينا لهم بالقرب من مقبرة المخيم، والشقيقان أحمد وهيثم، وذلك اثناء عملهما في المقبرة، وترميم قبر شقيقهما الشهيد مراد يوسف أبو غازي.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أربعة فتية من قرية المغير شرق رام الله وسط الضفة، يبلغون من العمر 17 عاماً، على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة ترمسعيا شمال رام الله، أثناء توجههم لمدرستهم، وهم: محمد رائد الحاج محمد، محمد علاء الحاج محمد، محمد عفيف أبو عليا، راتب خير الله نعسان.

على صعيد منفصل، هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، منشأة تجارية في قرية أم الريحان الواقعة داخل جدار الفصل والتوسع العنصري، بالقرب من بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمال الضفة، دون سابق إنذار.