إصابات باعتداءات للاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية

13 يناير 2021
اعتداء على المزارعين الفلسطينيين (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

أصيب 4 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، باعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مناطق عدة من الضفة الغربية، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طاولت 21 فلسطينياً.
وأصيب مزارع فلسطيني ونجله، اليوم الأربعاء، جراء تعرضهما لاعتداء على يد مستوطنين في بلدة عقربا جنوب نابلس (شمالاً)، وذلك خلال تصدي المزارعين للمستوطنين الذين اقتحموا أراضيهم في خربة الطويل من أراضي عقربا وقاموا بحراثتها، في محاولة للاستيلاء عليها، وفقاً للناشط غلاب في حديثه لـ"العربي الجديد".
وأوضح غلاب أن مستوطنين اقتحموا أراضي زراعية في خربة الطويل، حيث يواصلون اقتحامها لحراثتها على مدار الأيام الماضية، رغم امتلاك أصحابها أوراقاً ثبوتية بها، وحينما حاول المزارعون أصحاب الأراضي التصدي للمستوطنين اعتدى المستوطنون عليهم، ما أدى لإصابة المواطن محمد عبد الرحمن زين الدين ونجله عز الدين في الرأس على مرأى من قوات الاحتلال، التي شاركت بالاعتداء على المزارعين والأهالي أيضاً، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تزامناً، أصيب شاب فلسطيني في قدمه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل (جنوباً)، حيث زعمت قوات الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن، وجرى اعتقاله مصاباً بعد ذلك، وفق ما أكدته لـ"العربي الجديد" مصادر محلية.
في السياق، أكد منسق اللجان الوطنية والشعبية في جنوب الخليل، راتب الجبور في حديث لـ"العربي الجديد"، أن شاباً فلسطينياً من بلدة السموع جنوب الخليل أصيب جراء انفجار لغم من مخلفات جيش الاحتلال، ونقل بعدها إلى المستشفى حيث بترت يده بعد ذلك.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الطفل محمد وشحة من حي الطيرة في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله، وأطلق جنود الاحتلال خلال ذلك قنابل الصوت والغاز دون وقوع إصابات.

في حين، اندلعت مواجهات في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية خلال اقتحام البلدة وتنفيذ عمليات اعتقال، بينما لم يبلغ عن وقوع إصابات خلال تلك المواجهات.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، مقتضب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، (21) مواطناً فلسطينياً من محافظات، القدس، وجنين، وبيت لحم، والخليل، وقلقيلية، وطوباس، حيث تركزت عمليات الاعتقال في القدس وجنين.
على صعيد آخر، اقتحمت قوات الاحتلال، صباحاً، مطبعة الخطاط عامر أبو الريش في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وحطمت جزءاً من محتوياتها، واستولت على الجزء الآخر، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

المساهمون