أوكرانيا تعلن استهداف روسيا لأراضيها بـ 50 غارة جوية و11 صاروخاً خلال 24 ساعة

25 مارس 2023
هيئة الأركان العامة الأوكرانية: اعتداءات روسيا مستمرة (Getty)
+ الخط -

أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم السبت، أن روسيا نفذت 50 ​​غارة جوية، وأطلقت 11 صاروخاً ضد أوكرانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان صادر عن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، السبت، أن "اعتداءات روسيا مستمرة على أوكرانيا"، موضحاً أن الجيش الروسي نفذ 50 غارة جوية وأطلق 11 صاروخاً في اليوم الأخير.

وأردف البيان: "نفذت (روسيا) 75 هجوماً على مواقع جنودنا والبنية التحتية المدنية للمدن الأوكرانية عبر راجمات الصواريخ، ما أدى إلى مقتل مدنيين".

وأكدت الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية كثفت هجماتها على مدن ليمان وبخموت وأفدييفكا ومارينكا وشاختارسك.

وتابع: "إن الهجمات الروسية في اتجاه كوبيانسك، وليمان، وأفدييفكا، ومارينكا، وشاختارسك باءت بالفشل، في حين يواصل العدو هجومه على مدينة بخموت".

وجعلت روسيا من الاستيلاء على باخموت أولوية في استراتيجيتها للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية الأوكرانية. ومن شأن استيلاء القوات الروسية على باخموت أن يكون أول مكسب كبير تحققه موسكو في الاستيلاء على الأراضي منذ الصيف الماضي.

وتحولت باخموت، التي كان يقطنها 70 ألف ساكن قبل الحرب، رمزاً للنزاع بين الروس والأوكرانيين للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية، بسبب طول مدة المعركة والخسائر الفادحة التي تكبّدها الجانبان.

إلى ذلك، أكد بيان هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن سلاح الجو الأوكراني ضرب المناطق التي يتركز فيها الجنود الروس 17 مرة الجمعة، مبيناً: "أسقط جنودنا مروحية للعدو من طراز Mi-24 و6 طائرات بدون طيار".

ولفت إلى أن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية دمّرت موقعين لقيادة الجيش الروسي، ونظامين للصواريخ مضادة للطائرات، ومستودع ذخيرة، ومحطتين للحرب الإلكترونية.

(الأناضول، رويترز)

 

المساهمون