أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء السويد العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

03 سبتمبر 2024
أمير قطر ورئيس وزراء السويد على هامش اللقاء، استوكهولم 3 سبتمبر 2024 (الديوان الأميري)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
- تم توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة قطر ومجلس التجارة والاستثمار السويدي لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، ومساعدة الشركات القطرية والسويدية على التوسع والاستثمار.
- بدأ أمير قطر جولة أوروبية تشمل السويد والنرويج وفنلندا، لمناقشة سبل تعزيز التعاون مع قادة هذه الدول والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة، في مستهل جولة يجريها الأمير في عدد من الدول الأوروبية.

وقال الديوان الأميري القطري إن الطرفين بحثا في جلسة رسمية عقدت بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة استوكهولم، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها لا سيما في مجالات الاستثمار والاقتصاد والطاقة والتعاون الدولي، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية، أبرزها الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. وتبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان أمير قطر ورئيس الوزراء السويدي قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وعلى هامش الزيارة، وقعت غرفة قطر في استكولهوم، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مجلس التجارة والاستثمار السويدي بهدف تعزيز التعاون بينهما ومساعدة الشركات القطرية على الاستثمار والتوسع في السويد، إضافة الى مساعدة الشركات السويدية على زيادة الاستثمار والتوسع في قطر.

ووفق غرفة قطر، تتضمن مذكرة التفاهم قيام الغرفة ومجلس التجارة والاستثمار السويدي باستكشاف فرص التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وتشجيع الاستثمار في البلدين.

 وبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، جولة رسمية أوروبية تشمل السويد والنرويج، وجمهورية فنلندا، وذلك بدعوة من قادة هذه الدول. وسيجري أمير قطر خلال الجولة، مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها، حول سبل تعزيز علاقات التعاون، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المساهمون