من شاكيرا إلى جينيفر لوبيز.. شاهد أفضل أغاني المونديال

06 يونيو 2018
أغنيات كأس العالم تجذب الجماهير دائماً (Getty)
+ الخط -
مع بداية كل مونديال يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أغنية جديدة لتكون الأغنية الرسمية للمونديال، وذلك من بين عشرات الأغاني التي تعرض عليه، على أمل أن تحقق النجاح والانتشار الذي حققته جميع أغاني البطولة الأكثر مشاهدة في العالم.


وبدأ تقديم الأغنية الرسمية الخاصة بكأس العالم منذ مونديال تشيلي عام 1962، حين قدمت الفرقة الموسيقية المحلية "لوس رامبليرس" أغنية على أنغام موسيقى "الروك"، واستمر الأمر على ما هو عليه ليصل العدد الإجمالي إلى 15 أغنية، كان آخرها أغنية (كلنا واحد) التي قدمت خلال كأس العالم 2014 في البرازيل، وأدّاها مغنى الراب الأميركي بيتبول، وشاركته في غنائها المغنية الأميركية جينيفر لوبيز، والمغنية البرازيلية كلاوديا ليتي.

ونستعرض معاً أجمل الأغاني الرسمية المعتمدة التي قدمت في مختلف دورات كأس العالم لكرة القدم وبقيت راسخة في أذهان عشاق المستطيل الأخضر.

1 - جنوب أفريقيا 2010: "وكا واكا"
هي أغنية مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، أدّتها النجمة الكولومبية شاكيرا بثلاث لغات الإنكليزية والإسبانية و"الفرانك"، وهي لغة قبائل البانتو الأفريقية، حيث حققت انتشاراً سريعاً ونجاحاً منقطع النظير في جميع أنحاء العالم، لتتناسب بذلك مع الحدث العالمي.

2 ـ فرنسا 1998 : "غو غو آلي آلي"
تعتبر الأغنية الرسمية الخاصة بكأس العالم فرنسا 1998 "غو غو آلي آلي" التي غناها المطرب البورتوريكي ريكي مارتن من أشهر الأغاني الرسمية الناجحة، واستخدم اللغتين الإنكليزية والفرنسية.

3 ـ إيطاليا 1990: صيف إيطالي
شارك المطربان الإيطاليان جيانا نانيني وإدواردو بيناتو في تقديم الأغنية الرسمية لكأس العالم إيطاليا 1990 والمسمّاة بـ "صيف إيطالي"، وهي أغنية إيطالية قديمة، تم إعادة توزيعها بمناسبة المونديال الإيطالي.

4 - البرازيل 2014 ـ كلنا واحد
الأغنية الرسمية لكأس عالم البرازيل 2014 وقام بأدائها كل من مغني الراب الأميركي بيتبول والمطربة الأميركية جينيفر لوبيز ومغنية الراب البرازيلية كلاوديا ليتي. أغنية "كلنا واحد" قُدمت باللغة الإنكليزية والإسبانية والبرتغالية.


5 - ألمانيا 2006 ـ "احتفل باليوم"
قام الفنان الألماني هيربرت جرونماير برفقة الثنائي المالي الكفيف أمادو باجايوكو ومريم دومبيا بتقديم الأغنية الرسمية لمونديال ألمانيا 2006 التي تحمل اسم "احتفل باليوم" بلغات مختلفة منها الألمانية والإنكليزية ولغة بامبارا، وهي إحدى اللغات في مالي.

6 - كوريا الجنوبية واليابان 2002 ـ بووم
قدمت مغنية البوب الأميركية أنستازيا الأغنية الرسمية لكأس العالم كوريا الجنوبية واليابان 2002 حيث لاقت نجاحاً خلال المونديال الآسيوي، على الرغم من غنائها باللغة الإنكليزية فقط.

7 - الولايات المتحدة الأميركية 1994 ـ أرض الأمجاد
الأغنية الرسمية الخاصة بمونديال 1994، والذي تم تنظيمه في الولايات المتحدة الأميركية، قام بأدائها الفنان داريل هال وفرقة "ساوند أوف بلاك" وحملت اسم "أرض الأمجاد"، وتم تنفيذها بمشاركة مجموعة من المطربين حيث تميزت بلحن هادئ من دون أن تخلو من إيقاع حماسي في بعض مقاطعها.

8 - إنكلترا 1966: كأس العالم 
الأغنية المعتمدة رسمياً لكأس العالم 1966 تم تسجيلها خصيصاً للاحتفال بمونديال إنكلترا وتحمل عنوان "كأس العالم ويلي".

المساهمون