كتب يمكنها أن تنقلكم من البؤس إلى السعادة

03 يونيو 2016
كتب تصنع لك مجدا (تويتر)
+ الخط -

كتب التنمية البشرية كثيرة، لكن بعضها قادر على تغيير حياتكم إلى الأبد، تغير نظرتكم للواقع، وتعيد تصحيح مساركم، وتساعدكم في بناء طموحاتكم، خريطة تحقيقها، خطوة خطوة، إليكم أفضلها:


1. العادات السبع للناس الأكثر فاعلية


ينصح به موقع "inc" إلى جانب كتب هذه اللائحة. في هذا الكتاب، يأخذكم ستيفن كوفي إلى أعماقكم، ويستخرج أفضل ما فيكم، يحدد طموحكم، ويرسم لكم خريطة تتضمن أقصر الطرق وأكثرها فاعلية، كتاب لا ينفك المدربون المعتمدون والناجحون ينصحون به، كل من تاه في حياته ولم يعرف سبب وجوده ومهمته على هذا الكوكب.


2. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس


الأمر ليس سراً، كل الناس يريدون أن يكونوا محبوبين ومؤثرين، ويعتبر هذا الكتاب الأقوى في هذا المجال، يلخص فيه ديل كارنجي، قواعد صالحة للحياة الشخصية والمهنية، في العالم الواقعي وكذلك الافتراضي على "فيسبوك" و"تويتر" ومواقع التواصل.


3. فكر..تصبح غنياً


أحد أكثر الكتب مبيعاً في مجاله، تعمل بنظرياته اليوم مؤسسات كبرى تلقى نجاحاً ورواجاً، واعتمد على قواعده عدد كبير من الناس ليبنوا ثرواتهم، خصوصاً أن الكتاب مبني على حوارات أجراها نابليون هيل، مع أكثر من 40 مليونيراً، ليكتشف أسرار نجاحهم.


4. أيقظ المارد بداخلك


كتبه توني روبنس، المصنف "المحاضر رقم واحد عالمياً في مجال التحفيز"، عبر سطوره يتحدث عن القواعد التي حولته من فقير معدم، إلى شخص يتسابق عليه الأثرياء أثناء هبوطه بطائرته الخاصة، يعمل توني من خلال الكتاب، على إعادة برمجة العقل على التعامل مع اللذة والألم، لتحويلهما إلى وقود لإنجازات تصنع المعجزات.



5. أفضل رجل مبيعات في العالم

عكس ما يوحي به العنوان، فالكتاب ليس لرجال المبيعات بالضرورة، وليس فقط عن تحقيق المبيعات، بل إن كاتبه يركز أكثر عما يمكن أن يصنع الإنسان بحياته، وكيف يتحكم فيها ويعيشها كما ينبغي، وجعل العطاء جزءاً من حياته، وكيف ينتهي ذلك بسعادة كاملة.


6. لا تهتم بصغائر الأمور


في حياتنا نحيط الكثير من الأشياء بهالة من المشاعر التي في الغالب تكون سلبية، رغم أنها لا تكاد تساوي شيء، ونكتشف بعد فوات الأوان أننا أعطيناها من طاقتنا أكثر مما تستحق، في هذا الكتاب يعرض ريتشارد كارلسون بالضبط ما الذي يجب أن تركزوا عليه في الحياة، وما الذي من المفروض أن ترموه إلى الهامش.


7. قُد


وفي كتابه "قُد:الحقيقة المفاجئة حول ما يحفزنا"، يقدم لكم دانيال إتش بينك حقيقة التحفيز وكيف يعمل، فالأمر لا يتعلق بمتلازمة العصا والجزرة بقدر ما يتعلق بمن أنتم وما تريدون.


8. قوة التفكير الإيجابي


بعد صدور الكتاب لاقى نورمان فانسن بيل موجة انتقادات لاذعة من قبل النفسانيين واللاهوتيين، لكن العلم أنصفه، بعدما توصلت أبحاث كثيرة إلى تأثير التفكير الإيجابي على صحة الإنسان وحياته عموماً.


9. قوة الآن


أحدث هذا الكتاب ضجة عند صدوره، وتصدر لائحة المبيعات، الكتاب يضم حقيقة هامة، لخصها الكتاب إكهارت تولي في فكرة أن الحياة هي الآن، وبأن الصوت الداخلي للإنسان يتلاعب به ويجعله غارقاً في مآسي/ أمجاد الماضي، أو في مخاوف/ أماني المستقبل، في وقت لا يملك الإنسان إلا اللحظة الراهنة التي بين يديه، التي يمكنه فعلاً التحكم بها من أجل تصحيح ما مضى وصناعة ما هو آت، والتحكم الكامل من أجل حياة سعيدة حقا.

(العربي الجديد)






المساهمون